منوعات
أخر الأخبار

أفضل برامج الترجمة من وإلى العربية

الترجمة من وإلى اللغة العربية القياسية الحديثة متاحة الآن في جميع أنحاء العالم

أفضل برامج الترجمة : تعتبر الترجمة وسيلة التواصل العالمية بين الشعوب، فبدونها تضيع مفاهيم ومعاني كثيرة! ومع مواكبة التطوّر والتكنولوجيا الحديثة، أصبحت عملية الترجمة سهلة وميسّرة، فلم يعد هنالك حاجة لإضاعة الكثير من الوقت وأنت تبحث عن معنى كلمة في صفحات القاموس، حيث ملايين الكلمات والمعاني! في مقال اليوم، سنتعرّف سويّاً على أفضل برامج الترجمة العربية الشهيرة التي تُستخدم من قِبَل البلايين من الأشخاص، والتي ستكون الملجأ الأوّل لك في حال رغبت بمعرفة ما تخفيه تلك الرموز غير العربية.

أفضل برامج الترجمة من وإلى العربية

ترجمة جوجل

ترجمة جوجل

لعلّ ترجمة جوجل المقدّمة من قِبَل شركة جوجل قد أصبحت من أكثر برامج و تطبيقات الترجمة العربية واللغات الأخرى المعروفة حول العالم، إذ من النادر جداً ألاّ تجد شخصاً لم يسبق له تجربة هذا البرنامج الشهير. يمتاز هذا البرنامج بقدرته على ترجمة مختلف النصوص بلغات كثيرة، فإذا كنت تبحث عن برنامج ترجمه من الانجليزي للعربي إلى جانب 80 لغة أخرى، فإن ترجمة جوجل ستكون خيارك الأمثل بلا أدنى شك. تعتمد ترجمة جوجل على خاصية الترجمة الآلية الإحصائية، بحيث يتم إظهار أفضل ترجمة للنص الذي تحتاج إلى ترجمته، بعد عملية بحث دقيقة في عدد لا يمكن حصره من المستندات. ننصحك عند استخدامك للبرنامج بفصل الجمل عن بعضها للحصول على المعنى الصحيح قدر الإمكان بعيداً عن الأخطاء والتضليل، كما ويجدر بالذكر أنك تستطيع تحميل تطبيق ترجمة جوجل أو كما يسمى جوجل ترانزليت من متجر هاتفك مجاناً في أي وقت تشاء.

إقرأ أيضآ:  ترجمة باستخدام الكاميرا

ترجمة جوجل

ريفيرسو

ريفيرسو هو برنامج ترجمة من انجليزى لعربى ولغات أخرى، يمتاز عن غيره من البرامج بالدقة في ترجمة الكلمات، إذ أنه يظهر لك مختلف السياقات التي تستخدم فيها الكلمة، لكي تعرف المعنى المناسب لها، إلى جانب كونه من أهم البرامج التي تعير التدقيق الإملائي والقواعد اهتماماً خاصاً. تم إطلاق قاموس ريفيرسو على شبكة الإنترنت عام 2013، وتم إصدار تطبيق خاص به للهواتف الذكية يجمع ما بين الترجمة وأنشطة التعلّم في عام 2018. يعتمد هذا البرنامج بشكل أساسي في ترجمته على العبارات المترجمة في شبكة نيتفليكس وفيديوهات يوتيوب المترجمة ومحادثات تيد وغيرها. يتيح لك البرنامج ميّزة تقديم اقتراحات جديدة من قِبَل المستخدمين، من شأنها أن تحسّن من عمله، كتصويب الأخطاء على سبيل المثال.

إقرأ أيضآ:  فن الترجمة – Translation

ترجمة من إنجليزي لعربي

جينجر

خدمات الترجمة والتدقيق الإملائي والتدقيق النحوي وكتابة الوثائق وتحليل المعاني الخاصة تجتمع جميعها في برنامج الترجمة من الانجليزية للعربية واللغات الأخرى هذا! يمتاز جينجر بالدّقة العالية والسلاسة في الاستخدام دون أي صعوبة، وخصوصاً في عمليات الترجمة التي تضم الكثير من اللغات وعلى رأسها العربية. يتيح البرنامج إمكانية قراءة النصوص بصوت مرتفع في رسائل البريد الإلكتروني وصفحات الويب، وهي ميزة رائعة لا تجدها في أي برنامج آخر بسهولة. 

برنامج الترجمه

سبيك اند ترانزليت

هل تبحث عن برنامج ترجمة انجليزي عربي مع النطق أو لأي لغات أخرى؟ ننصحك بتجربة واحد من أفضل برامج الترجمة الفورية في العالم، وهو برنامج سبيك اند ترانزليت الشهير. تكمن مزايا هذا البرنامج بطرق عمله الفعّالة واستخدامه لبعض ترجمات جوجل ومايكروسوفت وإمكانية تكرار تشغيل الصوت من أي عبارة مترجمة، فضلاً عن إمكانية الترجمة دون الضغط على الأزرار وإمكانية ضبط جودة التسجيل. ستجد تطبيق البرنامج متاحاً على متجري أندرويد وآبل، حيث يمكنك تحميله بسهولة لتبدأ تجربة فريدة من نوعها في عالم الترجمة. كل ما عليك فعله هو التحدّث بوضوح بعيداً عن الضوضاء، وستظهر لك الترجمة بشكل مباشر بعدها!

أفضل برامج الترجمة من وإلى العربية

مترجم مايكروسوفت

كما يتّضح من الاسم، فإن مترجم مايكروسوفت هو برنامج ترجمة متعدّد اللغات مقدّم من شركة مايكروسوفت العريقة، ويُعد واحداً من أهم برامج الترجمة الآلية في العالم. تم تطوير نظام برنامج الترجمة من الانجليزية الى العربية واللغات الأخرى هذا بين عامي 1999 و2000، وعبر مراحل تطوّر كثيرة حتى وصل إلى ما عليه الآن. تم العمل على دمج مترجم مايكروسوفت في باقة من منتجات المطوّرين والمؤسسات والمستهلكين، بما في ذلك إنترنت إكسبلورر وآيفون وساعة أبل وشير بوينت وأندرويد وير ومايكروسوفت أوفيس وغيرها الكثير. إضافةً إلى ذلك، يتمتع البرنامج بسهولة الاستخدام والمزايا العديدة التي يوفّره.

هل أعجبك المقال؟ شاركه مع أصدقائك الآن!

👈عقود العمل الموسمية في ايطاليا 2022👉
👈  العمل في كندا – أحصل على عقد عمل مجانا في كندا 👉
👈 عقود عمل الى اوروبا 2022 👉

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى