منوعات

أفضل 6 طرق للهجرة إلى الولايات المتحدة

إن التغييرات الأخيرة في قوانين الهجرة جعلت من الصعب الهجرة إلى الولايات المتحدة بشكل قانوني.

كما حدث في فبراير مطلع سنة 2018 بإزالة هيئة الخدمات الأمريكية الخاصة بالمواطنة والهجرة عبارة “وعد أميركا باعتبارها أمة من المهاجرين” تماما من بيان مهمتها.

في حين أنه أصبح من الأصعب الهجرة إلى الولايات المتحدة في ظل هذه الظروف والإجراءات القانونية المشددة، لا تزال هناك طرق للقيام بذلك؛ فيما يلي بعض أفضل الطرق للاتصال القانوني بهذا البلد.

6. من خلال الزواج

إذا وجدت نفسك مغرماً بمواطنة أمريكية، لدرجة أنك تخطط للانضمام إليها كزوجة، فستحصل على البطاقة الخضراء (Green Card) وفقا لهيئة الخدمات الأمريكية الخاصة بالمواطنة والهجرة المعروفة اختصارا بــ USCIS، هناك عدة خطوات يجب اتخاذها، بما في ذلك إظهار نسخة من شهادة الزواج المدني، وصور نمط جواز السفر تضمن صورك الشخصية وصور زوجتك أيضا، وكذلك الدليل على جميع تغييرات الاسم القانوني الخاص بك، أو بزوجك، أو بزوجتك.

ضع في اعتبارك أن البطاقة الخضراء ليست مطابقة لمواطنة الولايات المتحدة، فستظل مواطناً من بلدك الأصلي ما لم تقدم طلباً للحصول على اختبار المواطنة وتمريره، وهذا ينطبق على جميع من يتطلعون للهجرة إلى بلد آخر أيضا.

5. من خلال العائلة

إذا كان لديك أحد أفراد العائلة أو الأقارب المباشرين وهو مواطن أمريكي، فيمكنه ترحيلك من الناحية القانونية إلى الولايات المتحدة، على سبيل المثال: إذا كنت زوجا لمواطن أمريكي، أو طفلا لمواطن أمريكي غير متزوج يقل عمرك عن 21 عامًا، أو والد أحد مواطني الولايات المتحدة (إذا كان المواطن الأمريكي يبلغ 21 عامًا أو أكثر)، كل هذه العلاقات المذكورة أعلاه فستمكنك، إن توفرت فيك، من الهجرة إلى بلاد العام سام.

ومع ذلك، فنجد بعض الاستثناءات، إذ يجب الموافقة على دخول الولايات المتحدة أولاً من خلال عملية تقديم الطلب ثم اتباع الإجراءات الأخرى في حال قبول الطلب.

4. الحصول على تأشيرة عمل

إذا كنت قادمًا إلى الولايات المتحدة للعمل، فذلك سيؤهلك للهجرة بشكل قانوني، إذا قام صاحب العمل المحتمل الخاص بك بتقديم عريضة لــ USCIS ( هيئة الخدمات الأمريكية الخاصة بالمواطنة و الهجرة)، تتضمن طلب الالتماس المعتمد من أجل التقدم للحصول على تأشيرة عمل.

تختلف تأشيرات العمل من فترة زمنية محدودة إلى حالة الإقامة الدائمة، فما عليك سوى التأكد من معرفة المدة الزمنية الخاصة بك.

ثم أعد تقديم الطلب فور انتهائه أو قد تواجه خطر الترحيل!!

ففي بعض الحالات، تقوم السلطات الأمريكية بترحيلك لبلدك مباشرة بعد انتهاء عقد عملك، لذلك إذا كنت تخطط للبقاء لفترة أطول من الوقت خارج عقد عملك، فقد ترغب في التفكير مليًّا في تجنب ذلك وماينتج عنه من مشاكل قد تؤثر على سمعتك في حال أردت العودة مجددا للعمل بالولايات المتحدة.

3. كن خبيرًا في مجالك

إذا كنت متخصصا وكفاءتك لاتناقش في مجال عملك، فيمكنك إثبات ذلك عن طريق الشركات أو المنظمات التي ستعرض عليها توظيفك وتثبت قدراتك وما تتمتع به من خبرة.

بالتالي تكون هذه المؤهلات طريقك الأمثل للحصول على الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة.

لنأخذ على سبيل المثال ألبرت آينشتاين من ألمانيا، مؤسس جوجل، سيرغي برين من موسكو؛ مادلين أولبرايت، أول وزيرة خارجية من براغ. ونجم موسيقى الروك إدي فان هالين الذي جاء من هولندا. جميعهم كانوا خبراء في مجالاتهم وتم منحهم إقامة دائمة بالولايات المتحدة بسبب ذلك.

2. الاستثمار في الاقتصاد الأمريكي

إذا كنت مستثمراً أجنبياً تتطلع إلى إنشاء منزل لك ولعائلتك في الولايات المتحدة، فيمكنك الحصول على الإقامة من خلال الاستثمار في الاقتصاد.

فمقابل كل استثمار بقيمة $500،00 في مركز إقليمي تابع لحكومة الولايات المتحدة، سوف تكون في طريقك للحصول على البطاقة خضراء.

لكن للأسف، لا يمكنك التحكم بكيفية إدارة أموالك بشكل كامل. ومع ذلك، فإن استثمارًا بقيمة مليون دولار سيعطيك التحكم الكامل في أموالك.

في كلتا الحالتين، يجب عليك الالتزام باستثمار لمدة 5 سنوات، وتوظيف 10 أو أكثر من العمال الأمريكيين لمدة عامين. وبعد 18 شهرًا، قد تدخل أنت وعائلتك الولايات المتحدة كمقيمين، وبعد عامين يمكنك التقدم بطلب للحصول على البطاقات الخضراء الخاصة بك وبعائلتك.

بعد مرور خمس سنوات من تاريخ دخولك إلى الولايات المتحدة، يتم إرجاع الأموال إليك.

1. الفوز في اليانصيب

قد لا تكون أنت صاحب الــ Powerball، ولكن إذا كنت تسعى بجدية إلى الهجرة إلى الولايات المتحدة. فهذا اليانصيب يزيد من فرص هجرتك بشكل أسهل.

ففي كل عام، يقدم برنامج تأشيرات الهجرة المتنوعة المعروف اختصارا بــ (DV) ما يصل إلى 50،000 تأشيرة هجرة متاحة لأولئك الذين يتأهلون بهذا اليانصيب, مع العلم أن الاختيار عشوائي تماما، وتشمل الاختيارات بدرجة أولى الأفراد المنحدرين من البلدان ذات معدلات الهجرة المنخفضة إلى الولايات المتحدة، لذا إن كانت دولتك من هذا الصنف ففرصك أكبر للاختيار.

في حالة تم اختيارك، يجب أن تكون لديك تأشيرة هجرة متاحة على الفور، وتكون مقبولة لدى سلطات الولايات المتحدة.
بهذا نكون قد انتهينا من بعض الطرق للهجرة إلى الولايات المتحدة.

فإن كان يراودك هذا الحلم فلا تتردد في تجربة حظك ومن يدري فقد تكون “البطاقة الخضراء” من نصيبك وتعيش الحلم الأمريكي ببلاد العم سام .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى