أخبار الهجرةالعمل في اوروبا

الإقامة في الدنمارك و ظروفها للمهاجرين

مقدمة الإقامة في الدنمارك

الإقامة في الدنمارك و ظروفها للمهاجرين :الغرض من هذه المقالة و مقالات مماثلة على هذا الموقع هو تسهيل حياة المهاجرين. على سبيل المثال، المهاجرون الذين كانوا ضيوفًا في بلدان أخرى لفترة محددة. و كذلك الحال بالنسبة للمهاجرين الذين اختاروا دولة جديدة كموطن لهم بغرض البقاء إلى الأبد. في هذه المقالة نريد أن نقدم للدنماركيين الظروف المعيشية في الدنمارك و الثقافة السائدة في الدنمارك. لذلك إذا كنت ترغب في الهجرة إلى الدنمارك، فلا تفوت هذه المقالة.

الدنمارك بلد صغير يبلغ عدد سكانه أقل من ستة ملايين نسمة. تقع جنوب المنطقة الاسكندنافية وشمال ألمانيا. يتحدث الشعب الدنماركي اللغة الدنماركية التي تشبه اللغة السويدية و النرويجية. معظم الشعب الدنماركي يجيد اللغة الإنجليزية. لن يكون مفاجئًا رؤية طفل أو شخص دنماركي يتقن اللغة الإنجليزية بدون تعليم جامعي.

ثقافة

الثقافة (الثقافة الدنماركية) الشعب الدنماركي هو مزيج من الثقافة الألمانية و الإسكندنافية. الدنماركيون لديهم مزاج مختلف عن الإيرانيين. انهم لا يرتبطون بسهولة مع الغرباء. يحدث التواصل العميق بين الأشخاص معظم الوقت في المدرسة و الرياضة و في مكان العمل. هذا يمكن أن يخلق هذا سوء الفهم للإيرانيين و غيرهم من الجنسيات مع الخلقيات المختلفة التي لا يهتم الدنماركيون بها أو يكرهونها. إن لم يكن في جميع الحالات تقريبا. ما عليك سوى زيادة المحادثة و فتح المحادثة أو الإعلان عن حاجتك للمساعدة.

شعب الدنمارك أكثر راحة من معظم الناس في إيران. هذه الراحة يجلب الاسترخاء في السلوك و التمتع بالحياة و من ناحية أخرى لا حاجة للآخرين. هذه الحاجة يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على تماسك الأسر.

معدل البطالة في الدنمارك منخفض للغاية لكل من الرجال والنساء.

حمل

بمجرد أن تدرك الأم أنها أصبحت حاملاً، يمكنها الاتصال بنظام الرعاية الصحية الدنماركي عن طريق الاتصال بالرقم ۱۸۱۳ أو الاتصال بطبيب الأسرة و تلقي الخدمات اللازمة للمرأة الحامل. يشمل نظام الرعايةالصحية الدنماركي للنساء الحوامل:

  • الحضور في المنزل
  • أربعة أسابيع إجازة قبل التسليم
  • الموجات فوق الصوتية المطلوبة
  • الاختبارات ذات الصلة
  • التسليم
  • إجازة ومساعدة منزلية بعد الولادة
  • الرعاية الصحية بعد الولادة

الولادة في الدنمارك

يولد الأطفال في الدنمارك عمومًا في المستشفيات العامة. يتم تغطية جميع تكاليف الولادة من قبل الحكومة. عندما تشعر الأم بألم الولادة ، يكفي أن تتصل بأحد المستشفيات للاستعداد للخدمات. تتوفر غرفة صديقة للأم. إذا كنت بحاجة إلى مترجم فوري في الفارسية، فأنت بحاجة إلى التنسيق مسبقًا. قابلة و ممرضة في بعض الأحيان تكون حاضرة طوال عملية الولادة لتوجيه العملية. طوال العملية برمتها، يمكن أن يكون شريك الأم موجودًا في الغرفة إذا سمحت الأم بذلك.

يتم تقديم الطعام و المشروبات لهم طوال فترة الإقامة مع والدتهم و شريكهم. يمكن للأم البقاء في فندق المستشفی لعدة أيام بعد الولادة. في هذه الأيام القليلة ، تتلقى تدريبًا أوليًا من الممرضات و القابلات لرعاية الأطفال. من ناحية أخرى ، نظرًا لأن الأيام الأولى قد تكون صعبة و محبطة بالنسبة للأم و شريكها ، فيمكنهما تسهيل الإقامة في أحد فنادق المستشفى.

الإقامة في الدنمارك و ظروفها للمهاجرين

طفل في الدنمارك

سوف يحصل الوالدان الذين يلدون طفلاً على ما مجموعه ۵۲ اُسبوعة إجازة مع الراتب الكامل أو الراتب الأساسي. جزء من إجازة الأمومة، أسبوعين من إجازة الأبوة للأيام التالية والباقي مشترك من قبل الوالدين. يجب أن يستخدم الطفل المفصل قبل سن التاسعة. يُحتفظ بالأطفال في الدنمارك بشكل أساسي في حضانة فی طوال الیوم قبل سن عام واحد خلال أقل من ثلاث سنوات.

الرضع حتى سن ثلاث سنوات يعتبرون أطفالًا. ثم يتم إحالتهم إلى حضانة لأكثر من ثلاث سنوات. معظم مراكز حضانة على حد سواء. إذا كان لديك وظيفة متوسطة إلى مرتفعة الدخل، فستتجاوز رسوم حضانة الشهرية التي تقل عن ثلاث سنوات ۳۰۰۰ كرونة سويدية ، وبالنسبة للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن ثلاث سنوات سيكون أقل من ۳۰۰۰ كرونة سويدية. إذا كان الشخص عاطلاً عن العمل، فسيتم تخفيض هذا المبلغ إلى أقل من ۵۰۰ كرونة.

و إذا لزم الأمر یدفع إعانة مالية بجميع الأطفال من اليوم الأول في الدنمارك. يبلغ إعانة مالية حوالي ۱۵۰۰ كرونة سويدية في الشهر. يتم دفع هذا إلى إعانة مالية والدة الطفل كل ثلاثة أشهر. القوانين الدنماركية و الدنماركية يعتبر الوصي الأساسي للطفل والدة الطفل. هذا لا يتفق مع القوانين الإيرانية و الثقافة الشعبية.

فترة حضانة

يمكن أن تكون طرق تعليم حضانة في الدنمارك مختلفة تمامًا. على سبيل المثال، بعض حضانة تحتوي على وجبات نباتية و هناك حضانة تركز على وجود الطفل في الطبيعة. لذلك من المهم التحقيق في هذه الحالات.

حضانة العامة

لكي يكون طفلك حضانة، يجب أن تضع طفلك في صف حضانة. سيتم استدعاء الطفل إلى تلك حضانة في الوقت المناسب. إذا كنت قد انتقلت فجأة من إيران إلى حي في الدنمارك ، فسوف يكون لديك الدور الأول. يتم صيانة جميع الأطفال الأربعة الذين تقل أعمارهم عن ثلاث سنوات بواسطة مدرب أطفال. سيكون لديهم أيضا مساعدة التدريب. للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن ثلاث سنوات ، يوجد مدرب واحد لكل ستة إلى ثمانية أطفال. هذه الأرقام يمكن أن تختلف تبعا للبلديات.

وإذا لزم الأمر یدفع إعانة مالية بجميع الأطفال من اليوم الأول في الدنمارك . يبلغ إعانة مالية حوالي ۱۵۰۰ كرونة سويدية في الشهر. يتم دفع هذا إلى إعانة مالية والدة الطفل كل ثلاثة أشهر. القوانين الدنماركية الوصي الرئيسي للطفل هو والدة الطفل. هذا يتناقض مع القوانين الإيرانية والثقافة الشعبية.

حضانة الدنماركية

 خاصة

حضانة الخاصة بها مرافق عامة أقل من حضانة العامة. لغة بعض رياض حضانة هي اللغة الإنجليزية و بعضها ثنائي اللغة. كل بلدية لديها ميزانية محددة لتكلفة الرعاية النهارية للطفل. سيتم دفع هذه الرسوم إلى حضانة. رسوم الوالدين للحضانة الخاصة أعلى من رسوم حضانة العامة.

فترة المدرسة

يلتحق الأطفال بالبيئة المدرسية في سن السادسة في الدنمارك. الطبقة الأولى هي فئة الصفر أو مرحلة ما قبل المدرسة في إيران. مثل حضانة وتشمل المدارس أيضا المدارس العامة والخاصة. المدارس الخاصة تحت رعاية البلديات. قد تختلف طرق التدريس في المدارس من حيث طريقة تدريسها و حكمها. لذلك من المهم التحقيق في هذه الحالات. هناك مدارس كاثوليكية، على سبيل المثال ، و يتحدث مسؤولو المدرسة عن الدين الكاثوليكي للأطفال.

الرسوم المدارس

آباء الأطفال لا يدفعون الرسوم الدراسية في المدارس العامة. لكن المدارس الخاصة تتقاضى رسوم التعليم من أولياء الأمور. العديد من المدارس الدنماركية الخاصة ذات جودة عالية. يتم تصنيف المدارس الدنماركية حسب الوزارة ذات الصلة كل عام ، وهذا مصدر جيد لإيجاد المدرسة المناسبة للأطفال. مثل رياض الأطفال، يجب أن يكون طفلك على قائمة الانتظار لبضع سنوات حتى يتمكن من الذهاب إلى مدرسة معينة. غالبًا ما يتم استلام مبلغ محدود لقائمة الانتظار هذه.

على غرار حضانة الخاصة، يمكن أن تكون المدارس الخاصة ثنائية اللغة أو الإنجليزية تمامًا. جميع المدارس تغطي مستويات مختلفة من التعليم حتى التخرج. في السنوات الأولى ، لن يشارك الأطفال في الامتحان العام المقبل.

فترة الجامعة

تشمل الجامعات الرئيسية في الدنمارك جامعة كوبنهاغن و الجامعة التقنية في الدنمارك و جامعة ألبورج و كلية إدارة الأعمال بجامعة كوبنهاجن و جامعة جنوب الدنمارك و جامعة آرهوس والعديد من الكليات الأخرى. يتم اختيار المتقدمين المسجلين في كل جامعة وتقييمهم وفقًا للصفوف المدرسية. خلال دراستهم الجامعية، يحصل الطلاب الدنماركيون على بدل الإقامة، المعروف باسمsu . يحق للمقيم الأوروبي أو غير الأوروبي الذي يقيم إقامة دائمة الحصول على هذه الميزة وفقًا لشروط معينة. بالإضافة إلى المنح ، قدمت الحكومة أيضًا قروضًا للطلاب.

التخرج حتی الاشتغال

عند التخرج ، يمكن للطلاب الحصول على ما يصل إلى عامين من إعانات البطالة من خلال الانضمام إلى A-kasse و دفع التأمين ضد البطالة. حتى يتم منح هذه الحقوق ، يجب عليهم البحث بنشاط عن العمل. بعد التخرج، يسجل الطلاب في مركز التوظيف البلدي و تساعدهم البلدية في العثور على عمل من خلال الاستشارة أو من خلال دورات التدريب والتوظيف.

فترة العمل

ساعات العمل

في الدنمارك، وفقًا لقانون العمل يجب أن يعمل الموظف ۴ ساعات في الأسبوع. بالطبع، هذا يختلف عن المديرين. يجب على المديرين إدارة ساعات العمل الخاصة بهم. بموجب القانون الحالي، يمكن للموظف العمل لمدة تصل إلى سنتين.

الإقامة في الدنمارك و ظروفها للمهاجرين

التأمين ضد البطالة

يمكن للفرد الاستفادة من التأمين ضد البطالة لمدة تصل إلى عامين إذا كان هو أو هي عضوًا في شركة تأمين لمدة عام على الأقل. يوجد أيضًا تأمين تكميلي للبطالة في الدنمارك يمكنه الاستفادة من تأمين البطالة التكميلي عن طريق دفع حوالي ۵۰۰ كرونة سويدية لمدة عام على الأقل. إذا كان الأمر كذلك ، فإنك تتلقى ما يصل إلى ۸۰ ٪ من رواتب موظفيك.

النقابات العمالية

النقابات العمالية في الدنمارك قوية جدا. من خلال دفع رسوم العضوية الخاصة بهم ، يمكنك استخدام خدماتهم. إذا كانت لديك مشكلة قانونية في مكان عملك ، فستدعمك النقابات بالمحامين المؤهلين.

ضريبة على الرواتب

في الدنمارك يتم دفع واحدة من أعلى الضرائب (الضريبة الدنماركية). يتم تمويل جميع الخدمات المدرجة في هذه الصفحة عن طريق الضرائب من الموظفين و رجال الأعمال. ستتم مناقشة تفاصيل دفع الضرائب و بدء مشروع تجاري في الدنمارك في مقالة منفصلة.

ثقافة العمل

في الدنمارك ، الثقافة هي أنك متساوٍ للجميع. يمكنك التعبير بوضوح عن معارضتك للخطة. و مع ذلك، فأنت خاضع لمديرك المباشر. العمل الإضافي في الدنمارك ليس له أي معنى تقريبًا. إذا كان لديك مكتب یمكنك العمل من المنزل من وقت لآخر. يصل إلى يوم واحد في الأسبوع هو مقبول بالنسبة لمعظم الشركات. كفاءة الخاص بك هو المهم.

إذا كان مكان عملك يبعد أكثر من اثني عشر كيلومتراً عن منزلك، فستفرض عليك الحكومة ضريبة عليك. للقيام بذلك، تحتاج إلى الاتصال بحساب حكومي NEM KONTO و التحقق من معلومات موقع المنزل و ما إلى ذلك.

بطالة

في الدنمارك يعمل معظم الرجال والنساء. كونك ربة منزل ليس ترحيبا حارا. يعتقد الدنماركيون أنه يجب على الجميع العمل و الإسهام في رفاهية المجتمع. من المفيد للمواطن دفع الضرائب و العمل. نتيجة لذلك، سيكون العاطلون عن العمل طبيعيين تحت الضغط. لكن النظام الدنماركي مدعوم بشكل جيد من قبل العاطلين عن العمل للعمل مرة أخرى. إذا كنت عضوًا في شركة تأمين ضد البطالة لأكثر من عام واحد و تعيش في الدنمارك لمدة خمس سنوات على الأقل بموجب القواعد الجديدة و رسوم العضوية المدفوعة، فيمكنك الحصول على إعانات البطالة لمدة تصل إلى عامين من بلدية إقامتك.

كما يوفر مركز التوظيف البلدي خدمات للعاطلين عن العمل. وتشمل هذه إرسال في التدريب.

تعرف على أسعار جوازات السفر حول العالم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى