العمل في اوروبا

البحث عن عمل في أوروبا بعد انقضاء الأزمة العالمية لفيروس كورونا

اقرأ في هذا المقال
  • Knowledge is power
  • The Future Of Possible
  • Hibs and Ross County fans on final
  • Tip of the day: That man again
  • Hibs and Ross County fans on final
  • Spieth in danger of missing cut

البحث عن عمل في أوروبا بعد انقضاء الأزمة العالمية لفيروس كورونا

البحث عن عمل في أوروبا. خبراء العالم يؤكدون في الوقت الحالي ان القارة الأوروبية تعد بؤرة الوباء العالمي , ورغم ذلك نجد الكثير من الباحثين عن عمل في الدول الأوروبية يبذلون جهدهم في الحصول علي فرصة عمل مناسبة والسفر الي أوروبا للعمل بعد انقضاء فترة تفشي وباء كورونا ..

ورغم ماقامت به الدول الأوروبية من إتخاذ إجراءات صارمة تجاه السفر والحد من التجمهر والتجمعات من أجل إنقاذ أرواح مواطنيها من خطر الاصابة بالفيروس .. فقد قامت ايضا بعمل حظر الدخول إلىها وإلي منطقة شنغن من اجل مواجهة الفيروس والحد من انتشاره .. ومن بينها دول أغلقت حدودها بشكل كامل الي ان تتحسن الأوضاع .. فمن الدول التي أغلقت حدودها ؟

* الدول التي أغلقت حدودها امام الأجانب ؟

قررت كلاً من الدول الأتية غلق الحدود ( أوكرانيا والتشيك وسلوفاكيا) أمام الأجانب الذين لا يملكون رخصة للإقامة.

كما ألغت المجر والنمسا العمل بنظام شنغن , ومن ثم أعادت الإجراءات اللازمة علي منطقة الحدود وتشديد المراقبة على الحدود..

كما أجرت العديد من الدول الأوروبية الأخري والتي من بينهم دولة مالطا , ضرورة البقاء في الحجر الصحي الإجباري للأشخاص الوافدين إليها .

إلا أن طموح الشباب والباحثين عن عمل لم يتوقف في ظل هذه الجائحة العالمية , فلديهم من التفائل مايكفي لجعلهم يبحثون عن فرص العمل في الخارج رغم هذه الظروف الصعبة واغلاق الدول حدودها .. ودائما ما يصلنا تعليقاتهم والتي من بينها (اريد السفر الي اوروبا للعمل ,ارغب في السفر لأوروبا للعمل) الي آخره ..

فهناك بعض المهن  يتم طلبها بكثرة في غالبية الدول الأوروبية من اجل القضاء علي البطالة فهم يطلبون أشخاص عاملون من جميع الجنسيات لكي يعملوا لديهم في الوظائف الشاغرة والتي يقل الأقبال عليها من المواطنين المحليين , ومن بين هذه الوظائف العمل في المصانع والشركات كعمال , وتتطلب هذه الوظائف من المتقدمين لشغل الوظائف ان يكون  لديهم خبرة في المجال المتقدمين إليه ..

ومن هذه الوظائف :

(عمال ميكانيكا سيارات وعمال بناء , ومدرسين رياض أطفال , ومهندسين في مختلف الأقسام , وأطباء في العديد من التخصصات , وطباخين , وظائف تسويقية , وفنيين ), وغيرها من الوظائف المرغوبة في الدول الأوروبية ..

 – ويمكن التقديم لهذه الوظائف بعد تحسن الأوضاع العالمية من خلال اتباع الراغبين في العمل للخطوات الأتية :

 – يتعين علي المتقدم للوظيفة بالخارج وجوب كتابة سيرته الذاتية , والتي تشمل الخبرات التي المكتسبة من سوق العمل , والشهادات التي حصل عليها , وذكر جهات العمل التي عمل بها سابقا , وتوضيح طبيعة هذه الأعمال ..ويجب أن تكتب بلغة الراغب في العمل كاللغة العربية.

  – ثم يتم ترجمت السيرة الذاتية من اللغة العربية إلى الإنجليزية او لغة الدولة التي تطرح الوظيفة.

 – يجب ارفاق صور الشهادات الدراسية وشهادة الخبرة في ملف التقديم , ثم القيام بإرسال الطلب لأكثر من جهة او شركة .

 – ضرورة معرفة الإيميلات الخاصة بهذه الشركات الطارحة للوظائف الشاغرة, حتي يتم التواصل .

 – العمل علي زيادة الخبرات والقدرات الخاصة لكي يتمكن المتقدم للوظيفة من القبول في نفس تخصصه .

Bâtiment, Glazurkarz, Céramique, Tuiles

عقود عمل في أوروبا :

الحصول علي عقود عمل الى اوروبا لعام 2021 ليس بالأمر الهين في مثل هذه الظروف الراهنة والتي يتسبب فيها فيروس كورونا المستجد , وللسفر الي اوروبا من خلال الحصول علي عقد عمل يتعين علي هؤلاء المسافرين إلي أوروبا للعمل او للسياحة ان يتقدمو  لإستخراج التأشيرات المناسبة لهم وفق الغرض من السفر سواء كان السياحية في أوروبا ومن خلالها البحث عن عمل , او الحصول علي عقود العمل المتنوعة والتي تتيح لهم الإقامة والتنقل بين دول الاتحاد الأوروبي , وتقوم دول أوروبا بتحديد العديد من الشروط والأوراق المطلوبة والتي يجب توافرها من اجل الذهاب إلي أوروبا.

عقود عمل إلى اوروبا 2021

الأوراق التي يجب أن تتوافر مع الراغب في السفر عند الحصول علي عقود عمل لأوروبا :

– بخصوص الأوراق المطلوبة في حال الحصول علي عقود العمل بأوروبا ,والتي من بينها (جواز السفر صالح المفعول وبه صفحات فارغة تكفي لوضع ختم التأشيرة – أن تشمل هذه الأوراق علي السيرة الذاتية للشخص المتقدم للعمل – طبيعة المهنة – الموقف من التجنيد – عدد 4 صور ملونة شخصية حديثة وذات خلفية بيضاء – وجود جميع الضمانات المختلفة للسفر والتي تشمل التأمين الصحي وكشف الحساب البنكي – مع ضرورة عدم دفع أي اموال لأي شخص بحجة تسهيل التأشيرة – تسديد الرسوم الخاصة بالتأشيرة) .

– بخصوص الأوراق المطلوبة للتأشيرة السياحية فهي عبارة عن صور جواز السفر وصور شخصية حديثة وكشف حساب بنكي وحجز الذهاب والعودة ومكان الاقامة …

البحث عن عمل في أوروبا بعد انقضاء الأزمة العالمية لفيروس كورونا

أنواع الفيزا الشنجن 2021 :

من انواع التأشيرات الأوروبية يوجد مايسمي بـ (تأشيرة ترانزيت A في المطار ) وهذه التأشيرة تسمح للحامليها من المسافرين إمكانية العبور في المطارات الدولية .. ولكن دون خروج المسافر من اي منطقة من المناطق الشنغن .

كما يوجد فيزا شنغن : توفر للمسافرين حرية التنقل في جميع مناطق الشنغن لـ مدة 5 أيام تنقل بالقطارات او بالسيارة , وهي تأشيرة تمنح للإقامة الصغيرة. هناك دول توفر عقود عمل بين الحين والآخر للعمالة الأجنبية ومن بين هذه الدول ايطاليا والمانيا .

عقد عمل في ايطاليا :

إيطاليا من الدول الأوروبية التي تحتاج بين الحين والآخر للإستعانة بالايدي العاملة من خارج البلد. فهي تفتح باب الهجرة إليها امام الباحثين عن العمل , والهدف زيادة العمالة لديها  وزيادة عدد الكفاءات المتواجده علي اراضيها.

عقد عمل في ألمانيا :

ألمانيا تعتبر من الدول التي تحتاج الي عمالة خارجية لسد احتياجات العديد من الوظائف. حيث تفتح باب الهجرة إليها في موعد محدد كل عام لجلب الأيدي العاملة لديها ولزيادة نسبة الكفاءات في كافة الأعمال .. وفي بداية الأمر يحصل الشخص المقيم في ألمانيا على الإقامة المؤقته. وبعد مرور حوالي 5 سنوات يتم منحه الإقامة الدائمة في حال كان يجيد التحدث باللغة الألمانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى