إعلانات العمل في اوروبا

من جديد :العمل الموسمي في فرنسا يعود

الأعمال الموسمية في فرنسا في نطاق العمل في المجال الزراعي في فرنسا ، والعمل في المجال السياحي

العمل في القطاع السياحي في فرنسا

العمل الموسمي في فرنسا يستمر على مادر العام تقريبًا حسب نوع العمل. ويمكن العمل العمل في فرنسا في العديد من الوظائف الموسمية في قطاع السياحة الشتوية والسياحة الصيفية في منتجعات التزلج في فرنسا مثل منتجع Alpe d’Huez أو منتجع Courchevel وغيرها. كذلك يشمل العمل الموسمي بفرنسا قطاع الفنادق والضيافة.

الزراعة في فرنسا

من جديد :العمل الموسمي في فرنسا يعود

تدور آلية العمل في المجال الزراعي في فرنسا حول جني الفواكه على مدار العام. مثل قطف التفاح أو حصاد الذرة، بالإضافة إلى موسم قطف العنب و الفراولة وفواكه أخرى مثل الكرز. اطلع على هذا الفهرس  الهجرة الى فرنسا عن طريق الدراسة خطوة بخطوة بالتفصيل

تتمحور فرص العمل الموسمية في فرنسا على جنوب شرق وغربها بنسبة كبيرة. ومنطقة وادي لوار و وداي الرون وهي مناطق تشتهر بمحصول العنب .

موسم العمل السياحي

بالنسبة لموسم العمل في القطاع السياحي بفرنسا، فيبدأ في شهر أبريل من كل عام، ويستمر حتى شهر ديسمبر.

موسمي العمل الزراعي

هذا الموسم يعتمد على نوع المحصول، فلكل محصول فترة معينة يبدا وينتهي فيها، وترتيب الموسم كالتالي:

  • الفراولة من شهر مايو وحتى شهر يونيو
  • الكرز من شهر مايو وحتي يوليو
  •  الخوخ من يونيو وحتى سبتمبر
  • التفاح من سبتمبر وحتى أكتوبر
  • العنب من سبتمبر وحتى أكتوبر

هذه نبذة فقط مواسم المحاصيل الموسمية في فرنسا، ويمكنك البحث عن المزيد عن طريق الانترنت.

بعد الوصول الى فرنسا

في معظم الحالات  بمجرد وصولك إلى فرنسا  سوف تحتاج إلى تسجيل نفسك لدى مكتب الهجرة الفرنسية. قد يتطلب منك السلطات تقديم المزيد من التفاصيل حول حالتك الطبية كإجراء بعض الفحوصات الطبية للأمراض المعدية. وهذه الفحوصات تعتمد على جنسيتك .

مواقع البحث عن العمل في فرنسا

حتى تستطيع الهجرة الى فرنسا للعمل يجب أن تحصل على وظيفة في فرنسا ، وللحصول على فرص عمل في فرنسا 2020 يجب الاعتماد على بعض المواقع التي يمكنها أن توصلك وتربط بينك وبين صاحب العمل وهذه أشهرها :

هل يمكن البحث عن فرص عمل في فرنسا للمغاربة بنفس الطرق اعلاه ؟

نعم يمكن الحصول على فرص عمل في فرنسا للمغاربة فهذه الطريقة تصلح لجميع سواء المغاربة أو غيرهم، وهذه الطريقة لا تصلح فقط للأشخاص الممنوعين من دخول فرنسا لأسباب تتعلق بالارهاب او ارتكاب الجرائم و الاتجار في المخدرات أو لأي سبب من اسباب المنع من دخول فرنسا .

هل يمكن الحصول على طلب عمل في فرنسا من خلال شركة على الانترنت ؟

المقصود بالحصول على طلب عمل في فرنسا هو الحصول على عقد عمل ، وهنا الاجابة هي نعم، لكن احذر من الشركات الوهمية حتى لا تتعرض للنصب .

من جديد :العمل الموسمي في فرنسا يعود

هل شغل النقاشه في فرنسا جيد من حيث الأجر ؟

شغل النقاشه في فرنسا أو شغل الدهان مثله مثل أي شغل آخر يعتمد على الخبرة، وعلى العرض و الطلب، لكن هذا المجال متوفر به عدد عمالة جيد.

ما هي صعوبة الحصول على عقد عمل في فرنسا ؟

صعوبة أو سهولة الحصول على عقد للعمل في فرنسا يعتمد على معارف الشخص نفسه. وعلى طريقة بحثه عن فرص العمل في فرنسا عبر الانترنت ، بالاضافة الى الحاجة و الطلب على المهن التي يعمل فيها الشخص فيها فرنسا .

اطلع على هذا الفهرس  ‏أفضل مكتب هجرة فرنسا و‏نصائح للراغبين في الهجرة إلى فرنسا. فكلما كانت مهنة الشخص الراغب في الهجرة الى فرنسا من المهن المطلوبة بفرنسا والتي تشهد عجز في من يشغلها، كلما كانت فرصة الشخص في الحصول على عقد توظيف في فرنسا أفضل و أسرع و أسهل .

هل يمكن شراء عقد عمل في فرنسا ؟

قانونيا لا يمكن شراء عقود عمل في فرنسا ، لكن الامور لا تتم طريقة مباشرة. و لكن تتم بطريقة السوق السوداء . وهذا يعني أن من يرغب في الهجرة الى فرنسا للعمل ، يقوم بالتواصل مع شخص يعرف صاحب عمل ، أو حتى يمكن أن يتم التواصل مع صاحب العمل نفسه للهجرة من خلال مقابل مبلغ مالي .

هذه الطريقة مشهورة جدا مع المهاجرين من دول شمال افريقيا مثل المغرب و الجزائر. فهاك من يبيع عقود عمل في فرنسا للمغاربة من أصحاب عمل هم مغاربة في الاساس . يقوم صاحب العمل بمنح الشخص عقد للعمل مقابل مبلغ مالي ، وبالتالي يمكنه الانتقال الى فرنسا ، وهذا الاتفاق يكون سراً بين الشخصين .

ما هو افضل موقع وظائف للسعوديين في فرنسا ؟

المواقع التي تحدثنا عنها خلال سطور الفهرس في الأعلى تصلح لمواطني السعودية وغيرهم. ويمكن للجميع الاستفادة من فرص العمل المتاحة على تلك المواقع طالما تتوفر في الشخص المتقدم شروط التوظيف المطلوبة من قبل صاحب العمل .

اما من يرغب في الحصول على وظائف عربية في فرنسا ، مثل مدرس لغة عربية في فرنسا وما شابه. يمكنه مراجعة السفارة السعودية في فرنسا او سفارة اي دولة عربية ، او مراجعة الهيئات والتجمعات الخاصة بـ الجالية العربية في فرنسا ، فهناك الكثير من الفرص التي تطرح في هذه الاماكن .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى