العمل في اوروبا

العمل في السويد و مقدمة له

العمل في السويد و مقدمة له :العمل في السويد ، شروط الهجرة إلي السويد عن طريق العمل ، كيفية الحصول علي تأشيرة العمل و جميع شروط و المستندات المطلوبة للحصول علي هذا المهم ، سوف يتم تحليل و مناقشتها في هذه المقالة بشكل علمي. مقدمين الطلب الذين يعتزمون الهجرة إلي هذا البلد عن طريق العمل ، يواجهون دائمًا بعض الأسئلة بما في ذلك شروط العمل في السويد للاجانب ؟ العمل في السويد للجزائريين ؟ شروط العمل في السويد للمغاربة ؟  السويد للاردنيين ؟ شروط العمل في السويد للمصريين ؟ ما هي قوانين مكتب العمل في السويد ؟ شروط إقامة العمل في السويد ؟

بالنظر إلي وجود شركات الدولية الكبري في السويد و النمو الإقتصادي الجيد في هذا البلد، العمل في هذا البلد يعد من الوجهة إلي معظم المقدمين الطلب مع أكثر من 15 سنوات من الخبرة تحاول أن تجيب علي جميع أسئلتكم و إستفساراتكم حول العمل في السويد. إذا كنتم بحاجة إلي المزيد من المعلومات يمكنكم الإتصال بـ خبراء و مستشارين المؤسسة و الحصول علي إستشارة مهنية مجانية عبر الهاتف حول العمل في السويد ، نتمني أن تكون مفيدة لكم و قد أجابت علي جميع إستفساراتكم.

خدمات موضوع الدراسة

منذ اكثر من 15 عام و تقدم شركتنا الخدمات المميزة بخصوص الحاق العمالة بالخارج كما تساعد الشركة العميل على ضمان الحصول على افضل الوظائف و في افضل بللدان العالم.

ما هي خدماتنا؟

⚙️ استشارة بشأن الحصول علي فرص عمل في دول مثل، المانيا، النمسا

⚙️ تحضير الوثائق اللازمة

⚙️ تقديم الطلب

⚙️ الحصول علي عقود عمل

⚒العمل في السويد و الشروط العامة

إذا كنتم من الأشخاص الذين تعتزمون الهجرة إلي بلاد مختلفة يجب الإنتباه أن هذا الأمر يمكن من خلال عدة الطرق. لكن نقطة المهمة حول هذا الموضوع هي أن يكون هجرتكم قانونيًا تمامًا و يستفيد من الميزات البلد الذي يريده. واحد من هذه الطرق هي التقدم عن طريق العمل. بالنظر إلي أن السويد يكون في وضع جيد من حيث الإقتصادي، وهناك الشركات الكبري و العلامات التجارية العالمية مثل فولفو و سكانيا و إلكترولوكس و إيكيا و إريكسون و أوريفليم و إتش آند إم في هذا البلد، يمكن أن يكون هناك العديد من مجالات العمل المناسبة. يمكن أن العمل في السويد و الهجرة إلي هذا البلد يكون خيارًا جيدًا لتحقق أمنياة مقدم الطلب.

⚒تاشیرة العمل في السوید

يحتاج مواطنو الدول خارج الاتحاد الأوروبي إلى الحصول على تأشيرة عمل سويدية وتصريح عمل للعمل في السويد. للحصول على تصريح عمل ، يجب أن تتلقى عرضًا رسميًا أو عقد عمل من صاحب عمل سويدي. لكي يتمكن صاحب العمل السويدي من توظيفك ، يجب أن تستوفي الوظيفة الشروط التالية.

 

🔹تم الإعلان عنها في الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية لمدة 10 أيام على الأقل ولم يتم العثور على الشخص المعني.

🔹توفير شروط العمل التي تتوافق مع الاتفاقية السويدية العامة أو مع شروط تلك التي تعمل فيها الوظيفة أو الصناعة.

🔹دفع الحد الأدنى للراتب الشهري البالغ 13000 كرونة سويدية قبل الضريبة.

🔹يجب أن يكون لديك أيضًا جواز سفر ساري المفعول من بلدك الأم.

⚒معدل البطالة

من القضايا الرئيسية في سوق العمل السويدي عدم تنسيق التخصص ، مما يعني أن هناك وظائف شاغرة في السويد ولكن هناك نقص في العمالة الماهرة في هذه المجالات ، وبالتالي معدل البطالة في هذا البلد. إلى الصفر. هناك نقص في العمالة الماهرة ، خاصة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والهندسة ، ولهذا السبب تقوم IMMIGEUROPE بتوظيف العمالة للشركات السويدية في هذه المجالات . وفقًا لآخر الإحصائيات الصادرة في يناير 2019 ، يبلغ معدل البطالة في السويد 6.5 نسبه مئويه. والذي مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي قد انخفض. يوضح الرسم البياني أدناه معدل البطالة في السويد في السنوات الأخيرة.

 

العمل في السويد و مقدمة له

⚒العمل في السويد و سوق العمل لتكنولوجيا المعلومات والقوى العاملة للكمبيوتر

وفرت مؤسسة Immigeurope أحدث خدماتها لمتخصصين تكنولوجيا المعلومات و الكمبيوتر. عن طريق هذه المؤسسة يمكن لمقدمين الطلب يقومون ب مقابلة مع الشركات السويدية والحصول على عرض عمل (job offer). إذا يكون لديكم شهادة البكالوريوس علي الأقل و شهادة IELTS 6.5 و أيضًا يكون لديكم خبرة في تكنولوجيا المعلومات يمكنكم الإتصال مع خبراء المؤسسة يحيث يعرف لكم صاحب العمل السويدي. مقدار الراتب التي سيتم دفعها في مجال تكنولوجيا المعلومات يكون علي الأقل 3 إلي 4 ألف يورو و يعد من أعلى الرواتب في أوروبا بحيث يمكن تغطية جميع تكاليف المعيشة لجميع العائلة فقط مع توظيف الشخص الأصلي. السويد لديها واحد من أقوى أنظمة الضمان الإجتماعي.

⚒العمل في السويد و المستندات المطلوبة

للعمل في السويد و الحصول علي تأشيرة العمل هذا البلد ، يجب علي المقدم الطلب بإعداد بعض الوثائق و المستندات و الذي أهم هذه المستندات تشمل الموارد التالية:

🔹الحصول علي دعوة العمل أو job offer

🔹عل المقدم الطلب إثبات أنه قادر علي تغطية نفقات المعيشة مع هذا المقدار من الراتب.

🔹يجب علي المقدم الطلب بإجادة شهادة IELTS مع درجة 6 علي الأقل.

🔹الطلب حاصل علي شهادة بكالوريوس.

🔹أن يكون لدى مقدم الطلب خبرة في العمل لمدة سنة أو سنتين على الأقل في العام الماضي.

تأشيرة العمل في السويد متاحة أيضًا للباحثين خارج الإتحاد الأوروبي. إذا كان لدى الشخص خبرة و أبحاث محددة، فيمكنه الحصول على تأشيرة عمل سويدية شريطة أن:

🔻موافقة إحدى الجامعات السويدية على العمل البحثي في الجامعة.

🔻الحصول علي القدرة المالية بحيث يمكنكم تغطية نفقات المعيشة.

⚒العمل في السويد و مقدار الراتب

يقضي السويديون عادة 25 يومًا في السنة في إجازة . الحقيقة هي أن الأشخاص الذين يعملون في السويد يتمتعون بأعلى المزايا في العالم من حيث الإجازة والرعاية الصحية وخطط التقاعد والأمن الوظيفي.

متوسط ​​دخل الرجل السويدي الذي يعمل في الصناعة التحويلية 33305 كرونة سويدية في المتوسط. أكبر نسبة من النساء العاملات في السويد هي في قطاع الرعاية الصحية ، بمتوسط ​​راتب شهري قدره 24176 كرونة سويدية في الشهر. تتمتع تخصصات تكنولوجيا المعلومات في السويد بأعلى مستويات الدخل وعادة ما تكسب ما لا يقل عن 3000 إلى 4000 يورو يظهر متوسط ​​الراتب السنوي في مدن مختلفة في السويد في الجدول أدناه.

 

مدينة الراتب السنوي بالكرونة الراتب السنوي بالدولار الأمريكي
ستوكهولم 546959 70691
جوتنبرج 490470 61،912
مالم و 476281 60503
أرض 530،447 69424
أوبسالا 434145 60123
Linkshopping 411841 53،036
هيلسينج 496112 65328
وسترس 448114 55682

⚒المهن المطلوبة في السوید 2021

وفقًا لموقع مكتب العمل السويدي ، فيما يلي الوظائف التي تتطلب تعليمًا جامعيًا والتي تواجه فيها السويد نقصًا في القوى العاملة.

ممرضة
خدمات الطب النفسي
مدرس
فني غرفة عمليات
ممرضة طوارئ
أخصائي أشعة
جميع فروع تكنولوجيا المعلومات
مهندس تقني وكهربائي
مدرب رياض الأطفال
ممرضة مسنین
جليسه اطفال
الهندسة الإنشائية والمدنية
هندسة المباني والمنشآت
عامل اجتماعي
مطور برامج
اخصائیت النساء
هندسة الاتصالات
مصمم الموقع

وفقًا لموقع مكتب العمل السويدي ، فيما يلي الوظائف التي لا تتطلب تعليمًا جامعيًا والتي تعاني السويد من نقص في القوى العاملة.

شیف
ميكانيكي سيارات
ميكانيكا المركبات الثقيلة
تعزيز
عازل
سباك
مشغل رافعة
المثبت على الأرض
فني أتمتة
بناء
النجار
المسوق عبر الهاتف
صانع الأدوات
مثبت البلاط
عامل الكهرباء
قصاب
خباز
رسام المبنى

الاسئلة المتداولة حول موضوع العمل في السوید

العمل في السويد و مقدمة له:

ما هو دخل المهاجرين في السويد؟

يبلغ متوسط ​​دخل الفرد في السويد 117000 كرونة سويدية.

ما هي شروط التعاقد مع سائق من الدرجة الأولى في السويد؟

إتقان اللغة السويدية أو الإنجليزية والخبرة العملية الجيدة هي شروط أساسية للعمل في السويد. يجب أن يثبت صاحب العمل أيضًا أنه لم يتم العثور على شخص مناسب للوظيفة في السويد أو الاتحاد الأوروبي.

كم يكسب الحلاق في السويد؟

متوسط ​​دخل مصفف الشعر في السويد 125000 كرونة سويدية.

هل من الممكن للممرضات الهجرة الى السويد؟

يمكن للممرضات الإقامة في السويد لأخذ دورة في اللغة السويدية والعمل بعد ما يعادل شهادتهم

⚒العمل في السويد و الكلمة الأخیرة

العمل في السويد و مقدمة له :العمل في السويد و جميع شروط و قوانين العمل في هذا البلد تمت مراجعتها في هذه المقالة بشكل علمي, يكون السويد في وضع إقتصادي جيد و هناك العديد من فرص العمل في السويد. لكن بالنظر إلي ذكرنا في أعلاه، الحصول علي تأشيرة العمل للمواطنين خارج الإتحاد الأوروبي يكون أمر صعب, لهذا السبب يمكن لمقدمين الطلب الذين يعتزمون الهجرة إلي هذا البلد، أن يتقدموا عن طريق الدراسة في واحد من الجامعات السويد أن الجامعات السويدية لديها أعلى مستوى من العلوم في العالم من خلال التعليم و التي هي واحدة من أفضل الطرق للهجرة إلى السويد .

وبعد قضاء دراستهم يمكنهم يقومون بالبحث عن العمل خلال دراستهم .و أيضًا يجدون اللغة السويدية و يحصلون علي صاحب العمل و بالتالي يحصلون علي تأشيرة العمل هذا البلد. بعد 4 سنوات من العمل و دفع الضرائب يمكنكم التقدم للحصول علي الإقامة الدائمة لهذا البلد. لكسب مزيد من المعلومات حول العمل في السويد أو الهجرة إلی السوید يمكنكم الإتصال بـ خبراء و مستشارين مؤسسة Immigeuropeو طلب إستشارة مهنية مجانية عبر الهاتف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى