أخبار الهجرةمنوعات
أخر الأخبار

دول تمنح جنسيتها بالمجان تعرف عليها

دول تمنح جنسيتها بالمجان 

دول تمنح جنسيتها بالمجان  الحصول على جنسية ثانية حلم لدى الكثير من الناس في دول العالم المختلفة. سواء كان السبب شغفهم للسفر حول العالم بسبب ما يتيحه جواز السفر لبعض الدول خاصة الدول التابعة للاتحاد الأوروبي أو سواء كان السبب من أجل العمل والاستثمار والدخول في اقتصاد دولة أخرى, والمعروف لدى جميع الناس أن الحصول على جنسية ثانية ليس بالأمر السهل ونظرًا لارتفاع أسعار جنسيات بعض الدول فإن الأمر يقتصر على رجال أعمال وطبقة معينة من الناس لديهم الكثير من المال.

👈عقود العمل الموسمية في ايطاليا 2023👉

👈  العمل في كندا – أحصل على عقد عمل مجانا في كندا 👉

👈 عقود عمل الى اوروبا 2023 👉

ولكن ما لا يعرفه الكثير من الناس أن هناك دول تعطي جنسيتها بالمجان مقابل تطبيق بعض الشروط. وأخرى تعطي جنسيتها بأقل سعرمع إقامة لفترة معينة واستثمار مبلغ من المال، وتبرز “البوابة نيوز” تلك الدول.
دول يمكنك الحصول على جنسيتها بالمجان:

الجنسية الإسبانية:

الزواج من مواطنين إسباني مع فرصة عمل ودفع الضرائب لمدة عام يتيح لك الحصول على الجنسية الإسبانية سواء أنجبت طفل أم لا وسواء كنت تجيد اللغة الإسبانية أم لم لا، ويعطيك الجواز الإسباني حق دخول أكثر من 141 دولة حول العالم بدون تأشيرة ومنها دول الاتحاد الأوروبي.

الجنسية البرازيلية:

الزواج من مواطن أو مواطنة برازيلي بجانب الإقامة بها لمدة سنة تعطيك الجنسية البرازيلية بسهولة، وفي حالة إنجاب طفل تحصل على الجنسية بدون الحاجة إلى الإقامة هناك، وتمنحك الجنسية البرازيلية حق دخول 128 دولة بدون تأشيرة منها دول الاتحاد الأوروبي.

الجنسية الأرجنتينية:

من الدول المميزة التي يحلم أي شخص بالحصول على جنسيتها وتعد من أسهل الدول التي يمكنك الحصول عليها من خلال إقامتك في الأرجنتين لمدة عامين منتظمين، ويمنحك جواز السفر الأرجنتيني حق الدخول لـ 129 دولة مباشرة دون تأشيرة ومنها دول الاتحاد الأوروبي.

الجنسية البرتغالية:

الزواج من شخص برتغالي يمنحك الجنسية دون الحاجة إلى الإقامة. ولكن بشرط إجادة اللغة البرتغالية، وتمنحك الجنسية البرتغالية حق الدخول لأكثر من 141 دولة حول العالم بدون تأشيرة.

الجنسية الأيرلندية:

الزواج من شخص يحمل الجنسية الإيرلندية والإقامة لمدة سنة منتظمة يمنحك الجنسية ولا يشترط امتلاك أي وظيفة، ويسمح الجواز الأيرلندي بدخول حامله أكثر من 141 دولة في العالم.
جنسيات أخرى للبيع بأقل الأسعار:

بارغواي:

فتح حساب بنكي وإيداع خمسة آلاف دولار فقط، أو شراء أرض، تحصل من خلالهما على الإقامة الدائمة، وبعد 3 سنوات من الإقامة المتواصلة، تحصل على جنسية باراغواي وهي تعد أرخص واسهل دولة يمكنك الحصول على جنسيتها.

جنسية ليتوانيا:

دولة في منطقة البلطيق من شمال أوروبا، وعضو في الاتحاد الأوروبي، ومنطقة شنجن، وشراء عقارات بقيمة 71 ألف يورو في المناطق الريفية، أو 145 ألف يورو في المدن الكبرى، يساعدك في الحصول على الجنسية الليتوانية، والدخول إلى جميع دول الاتحاد الأوروبي من دون تأشيرة.

جنسية الدومينيكا:

الدومينيكا جزيرة في البحر الكارائيبي، وهي أرخص دولة يمكن الحصول على جنسيتها بـ100 ألف دولار أمريكي، بالإضافة إلى الرسوم وإجراء المقابلة على الجزيرة ثم تكون مواطنا، والإقبال على شراء تلك الجنسية نظرا لانضمام الجزيرة إلى دول الكومنولث، فابالتالي حصول مواطنيها على امتيازات خاصة في المملكة المتحدة، والسفر إلى 50 دولة مثل سويسرا دون تأشيرة.

جنسية أنتيغوا وبربودا:

هي دولة مكونة من أرخبيل يقع في البحر الكاريبي الشرقي على الحدود مع المحيط الأطلسي، وتتكون من جزيرتين أساسيتين، واستثمار 400 ألف دولار في السوق العقاري أو التبرع ب200ألف دولار لجمعية خيرية لا ترد يمنحك الجنسية.

جنسية أوكرانيا:

من أشهر وأكبر الدول في أوروبا ويمكنك الحصول على جنسيتها من خلال تأسيس شركة بمبلغ 100 ألف دولار. وهي من اسهل الدول التي يمكنك الحصول على جنسيتها.

جنسية كولومبيا:

الحصول على الجنسية الكولومبية يعد من أسهل الدول. فعليك كوضع 150 ألف دولار أمريكي في شركة كولومبية للستثمار ثم الحصول على الجنسية.

جنسية روسيا:

روسيا واحدة من أكبر دول الالم ولكن من أسهل الدول التي يمكنك الحصول على جنسيتها. حيث يتطلب الأمر استثمار ما يقارب 165 ألف دولار، في أحد القطاعات الاقتصادية.

جنسية سويسرا:

واحدة من أجمل وأشهر دول العالم وتقع في قارة أوروبا. وللحصول على الجنسية السويسرية، عليك تسديد 250 ألف فرنك سويسري على شكل استثمارات، والإقامة 12 عامًا بها.

جنسية غرينادا:

دولة تقع في جزر الهند الغربية في البحر الكاريبي. وأصل اسمها غرناطة، وهي مدينة أندلسية شهيرة. تتميز بجمال منظرها بجبالها الخضر وشطآنها الزرق الصافية، وتبعد عن ساحل فنزويلا 140 كم. وتتكون من بضعة جزر صغيرة جدا، ويشترط الحصول على جنسيتها أن يستثمر الشخص مبلغ 311.750 دولارا، ويتضمن المبلغ جميع التكاليف القانونية والحكومية وإصدار جواز السفر.

هل أعجبك المقال؟ شاركه مع أصدقائك الآن!

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. تنبيه: دول تمنح الجنسية مجانًا بدون أي مقابل مادي
  2. تنبيه: دول تمنح جنسيتها بالمجان تعرف عليها - Arabs canada - عرب كندا

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock