العمل في اوروبا

العمل في فرنسا

3 فرص جديدة للشباب العاطل للهجرة الى فرنسا

العمل في فرنسا ..3 فرص جديدة للشباب العاطل للهجرة الى فرنسا

العمل في فرنسا..هل حقا تفكر في الهجرة والعمل في فرنسا ؟

كما يعلم الجميع فإن أهم شيء يبحث عنه المهاجر بعد الهجرة هو الحصول على عمل قار يخول له العيش الكريم.لكن ما لا نعلمه هو القوانين الأوروبية التي تمنع بعض الحقوق للمهاجرين دون الأوروبيين وهذا حيف لا شك فيه،لكن معظم هذه الدول تعطي مبررات وتهية لأفعالها الشنيعة إتجاه المهاجرين الشرعيين وغير الشرعيين.

نظرا لتربيتنا العربية فإننا نرى أن أوروبا رغم ادعاءاتها بالحفاظ على حقوق الإنسان إلا أنها تقصد الإنسان الأوروبي بالطبع،أما المهاجرين فتعتبرهم إنسان لكن من الدرجة الثانية،هذا موضوع اخر سنتطرق اليه لاحقا،أما الان سنتطرق لكيفية الحصول على عمل في فرنسا للمهاجرين الجدد.

كيف يمكنني كمهاجر سري العمل في فرنسا بدون مشاكل ؟

تجدر الإشارة الى أن العمل في فرنسا بالنسبة للمهاجريين السريين والغير الشرعيين ممنوع قانونا. لذا تجد أرباب العمل لا يريدون تشغيل المهاجرين الغير الشرعيين لذيهم باستثناء الزراعة والفلاحة.فالكثير من المهاجرين يتم استغلالهم في أعمال شاقة وأخرى مشبوهة وذلك باستغلال ظروف هؤلاء المهاجرين.

من أهم المهن التي يشتغل فيها المهاجرون الفلاحة والزراعة نظرا لكونها بعيدة عن المدن الكبرى. وبالتالي تبقى مكانا امنا للمهاجر السري من أعين الشرطة،كما أن هناك فئة أخرى تفضل العمل في الإنشاءات والبناء والتي تستقطب بدورها المهاجرين للعمل نظرا لمشقة العمل بها كما أن الفرنسيين وكذا المقيمين لا يحبون العمل في هكذا أعمال نظرا لمشقتها وهذه النقطة يستغلها أرباب العمل في استقطاب يد عاملة رخيصة أساسها المهاجرون.

العمل في فرنسا

هل هناك وظائف أخرى يمكن العمل بها ؟

يمكنك أن تجد عدة حلول لمشكل العمل في فرنسا بسهولة. فكل ما يجب عليك فعله هو الذهاب الى مدينة لوريان شمال غرب فرنسا. هناك تجد أن النشاط الرئيسي للسكلن هو الصيد،لكن معظم شبابها توجه للمدن الكبري مثل باريس الشيء الذي تسبب في نقص حاد في اليد العاملة،كما أن الفرنسيين لا يحبون السفر في سفن الصيد لأيام وربما شهور.

لذلك فإيجاد عمل في هذه المهنىة أمر سهل جدا حتى ولو كنت مهاجرا سريا. و الأهم في الأمر أن تتعلم كيفية الصيد والتأقلم مع البحر.

هل يمكنني العمل في فرنسا كبحار :

جوابا على هذا السؤال نعم يمكنك العمل كبحار. لكن هذا المجال يتحكم فيه السينيغاليون نظرا لتمكنهم من المجال وقوتهم الجسمانية التي تمكنهم من التحمل.فإذا كنت ترى أنك قادر على التعلم بسرعة فمجال الصيد في فرنسا مجال واعد جدا بحيث سيمكنك من الحصول على دخل محترم جدا يخول لك الحصول على الإقامة الدائمة في فرنسا وهذا الأمر سيحول حياتك للأفضل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى