الهجرة الى اوروبا

الهجرة الى ايطاليا

4 طرق للهجرة الى ايطاليا للعرب

الهجرة الى ايطاليا

الهجرة الى ايطاليا حلم للكثيرين فإذا كنت مهتما فسنقدم لك اليوم أهم الخطوات والطرق التي من خلالها يمكنك الحصول على الفيزا .
في السنوات الأخيرة أصبحت ايطاليا اهم الوجهات للمهاجرين في اوربا فمعظم المغتربين في ايطاليا ذوي أصول عربية خصوصا من حوض البحر الأبيض المتوسط ، فسنويا تستقطب أوروبا اليد العاملة من هذه الدول واليوم سنقدم لكم الطريقة الصحيحة والمضمونة للهجرة الى ايطاليا.

تعرف على جميع الطرق الصحيحة المتبعة في الهجرة الى ايطاليا :

1_كيفية الهجرة الى ايطاليا عن طريق فيزا سياحية :

يمكن لأي شخص مستوفي الشروط الهجرة الى ايطاليا بشكل قانوني والحصول على فيزا سياحية تمكنه من الدخول الى التراب الأيطالي دون قيود،كما يمكنك الدخول بهذه الفيزا الى جميع الدول الأوروبية التي تدخل ضمن نطاق شنغن لكن شريطة ألا تتعدى إقامتك 90 يوما قابلة للتجديد.

للإشارة فإذا كنت تريد الحصول على التأشيرة السياحية فيجب عليك أولا ملأ هذه الإستمارة التي يمكنك الحصول عليها مباشرة من موقع Vai al modulo وإتباع الخطوات الأخرى بعد ذلك.

وللإشارة فقط فإنه يجب عليك ملأ هذه الإستمارة باللغة الإيطالية فقط لا غير.

2_ كيفية الهجرة الى ايطاليا عن طريق عقود العمل الموسمية :

تخصص إيطاليا سنويا عددا من عقود العمل الموسمي للأجانب وذلك لجذب اليد العاملة من الخارج لسد النقص الكبير في هذه الفئة خصوصا جنوب ايطاليا.وهذا الصنف من العمل جد ملائم للعرب خصوصا لدول حوض البحر الأبيض المتوسط.

فايطاليا تحدد هذا الرقم تبعا للطلب في سوق الشغل وذلك اعتمادا على طلبات أرباب العمل بايطاليا.حيث وصل عدد العقود التي وفرتها ايطاليا السنة الماضية الى 31000 عقد عمل في المزارع والمصانع الإيطالية.

3_ كيفية الهجرة الى ايطاليا عن طريق الدورات التكوينية :

كل سنة تصدر المنظمات والشركات الإيطالية تقارير بطلبات لإستقدام متدربين من مختلف الجنسيات للإستفادة من تكوينات في مختلف الميادين وهذه فرصة يستغلها الكثير ممن يطمح الى  ايطاليا.

وكمثال على هذا فهذه السنة خصصت ايطاليا تمرينا مجاني للعرب. خصوصا المغاربة والجزائريين والتونسيين والتي تتمحور حول بكلتا طرقها السرية والقانونية وكذا الطرق الصحيحة  الى ايطاليا.

4_ كيفية الهجرة الى إيطاليا عن طريق التجمع العائلي :

إذا كان لذيك أحد افراد اسرتك مقيما في ايطاليا فيمكنه ان يقوم بإستقدامك للعيش في ايطاليا،ولكن لابد ان تتوفر فيكما الشروط اللازمة وذلك للم شمل الأسرة فمن ضمن الشروط ان تكون علاقة القرابة بينكما قوية كالزوج.الزوجة،أخ،أخت أو أحد الأبوين.

لنتعرف بإختصار على كل مايتعلق بالهجرة السرية في ايطاليا:

ما هي حقوق المهاجرين السريين في ايطاليا :

إذا كنت مهاجرا سريا داخل التراب الايطالي فبطبيعة الحال لك حقوق وعليك واجبات.فمن بين الحقوق التي تتمتع بها هي الحق في العيش الكريم والمعاملة السليمة فحتى السلطات الأمنية لا يجب عليها تجاوزها.

أنت كمهاجر سري في ايطاليا فإن لك حقوقا غير ممكن لأي كان أن يتجاوزها بغض النظر عن حالتك القانونية . ولو حتى من طرف أجهزة الأمن

الهجرة الى ايطاليا

إذا أعجبك المقال شاركه مع أصدقائك ولا نتسى التعليق.

Immigeurope.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى