الهجرة الى اوروبا
أخر الأخبار

الهجرة الى سان مارينو

Immigration to San Marino

الهجرة الى سان مارينو؟ تقع جمهورية سان مارينو في وسط شمال شبه الجزيرة الايطالية وهي دولة حبيسة أي بدون منافذ بحرية غير أنها تقع على بعد حوالي 10 كيلومترات فقط من ساحل البحر الأدرياتيكي.

إن سان مارينو توجد داخل الأراضي الايطالية، وهاته الدولة لا يوجد فيها مطار ولا يوجد فيها ميناء لأنها لا تتوفر على منافذ بحرية، كما أن حدودها البرية مشتركة بالكامل وفي جميع الاتجاهات مع ايطاليا.

 جمهورية سان مارينو لا تفرض التأشيرة على المغاربة فهل تعرف كيفية السفر اليها؟

 عليك أن تقوم باستخراج تصريح إقامة العمل ، ولابد من التأكد أن الإقامة في البداية تكون مشروطة بأن العمل يكون في نفس المكان، ويمكن أن يتم تمديدها لكي تكون إقامة دائمة بعد مرور مدة من الوقت، فمن الأمور الشاقة أن يتم الحصول على إقامة للعمل عبر الانترنت.

فيما يلي بعض المعلومات المختصرة عن جمهورية سان مارينو

 

  • الاسم الرسمي للبلد : جمهورية سان مارينو
  • العاصمة : عاصمة الدولة هي مدينة سان مارينو
  • المساحة : تمتد جمهورية سان مارينو على مساحة 61,19 كيلومتر مربع وهي رابع أضغر ولاية في أوروبا
  • عدد السكان : يبلغ عد سكان سان مارينو 33344 نسمة
  • اللغة الرسمية في سان مارينو : هي اللغة الايطالية
  • عملة سان مارينو: اليورو
  • المناخ: مناخ سان مارينو معتدل ويتميز بتساقط الثلوج في فصل الشتاء
  • النظام الرسمي في سان مارينو : جمهورية برلمانية، حيث يُنتخب البرلمان الخاص كل 5 سنوات، هذا البرلمان ينتخب بدوره حاكمين للبلاد.

لأجل أن يتم عمل زيارة الى سان مارينو San Marino هناك مجموعة من الإجراءات المهمة التي تساعد في سهولة الهجرة ، وتتمثل تلك الإجراءات في الآتي:

الحصول على إقامة في سان مارينو

لابد أن يقوم الفرد بعمل تجديد لمدة لا تقل عن خمس سنوات لسهولة التقديم وحتى يقوم بالحصول على التصريح الخاص بالإقامة داخل سان مارينو، بعدها يقوم الشخص بالحصول على تصريح الإقامة الخاص به، ويجب أن تكون تلك الفترة متواصلة، وفقًا لما أكدته اللجنة التابعة للشؤون الخارجية و النقل و الهجرة وغيرها الكثير من الأماكن الأخرى، وتعتبر تلك السلطات هي التي تعمل على منح اذن تصريح الإقامة داخل جمهورية سان مارينو San Marino.

تأشيرة شنغن للدخول إلى سان مارينو

أغلب الأشخاص لا يملكون جنسية تساعدهم في الدخول إلى شنغن، ففي تلك الحالة لابد من توافر تأشيرة للدخول بها، حتى يسهل عملية العبور في أغلب المناطق الدولية التابعة للمطارات بدولة شنغن، مما يجعلك تحتاج إلى تأشيرة شنغن، لذا يجب الاعتماد على جنسيتك.

فمن الجدير بالذكر أن تأشيرة شنغن واحدة من التأشيرات القصيرة المدة، ولكنها من العوامل الأساسية التي لابد من توافرها لبعض الجنسيات الغير مسموح لها بالسفر، لأن أغلب الجنسيات لا يوجد لها تأشيرات في معظم مناطقها، الأفراد الذين يحملون تأشيرة شنغن فقط هم من يسمح لهم بالتجول فيها والاستقرار بها فترة من 90 إلى 180 يوم.

مقال ننصحك بقراءته : عقود عمل الى اوروبا 2022 (من هنا).

جنسية سان مارينو

يسهل الحصول على جنسية سان مارينو عن طريق الولادة في حالة أن كان أحد الآباء يحمل الجنسية، فمن الممكن لهم أن يقوموا باختيار الجنسية التي يحتاجونها إلى المولود ولكن يجب اختيارها قبل أن يصل عمر المولود إلى 12 شهرًا من تاريخ الميلاد، وفي حال أن كان إحدى الوالدين لا يحملون الجنسية يمكنه التقديم داخل الجمهورية للحصول عليها.

الجنسية يتم توافرها لكافة المواطنين الذي يفوق عمرهم الثمانية عشر عامًا، والذين تواجدوا في أراض جمهورية سان مارينو مدة 10 سنوات، ولابد أن يتمتعوا بحسن السير والسلوك فهي إحدى شروط الحصول على جنسية سان مارينو ، يجب عدم ارتكابه للجرائم أو المشاكل المحلية، ولا يوجد على ذمة قضايا أو مطلوب في شيء.

الزواج في سان مارينو

يمكن للعديد من الأشخاص أن يتوجهوا إلى الطريق الى سان مارينو والإقامة بها، لكونها تساعد الرجال والسيدات على تواجد فرص عمل مميزة، ويمكن للفرد الموجود بسان مارينو عمل زيارة سان مارينو الى الطرف الأخر حيث يحتاج تلك الأمر من سنة إلى سنة ونصف لأجل عمل لم الشمل، ومن أولويات السلطات الخاصة بالهجرة في سان مارينو أن يكون الزواج رسمي ومسجل.

ولا يمكنهم الاعتماد على الزواج السوري، لابد من اثبات ما يؤكد أنه زواج حقيقي والعمل على تقديم كشف حساب بنكي أو مستند رسمي يؤكد وجودهم في نفس المكان ويحمل نفس العنوان، وتطلب السلطات ايضًا اثبات أنهم يقوموا بالعيش مع بعضهم البعض، مثل الصور المشتركة أو شهادات للأطفال بينهم كدليل للتأكيد.

الهجرة الى سان مارينو

الحصول على إقامة العمل في سان مارينو

لأجل الهجرة الى سان مارينو Immigration to San Marino عليك أن تقوم باستخراج تصريح إقامة العمل ، ولابد من التأكد أن الإقامة في البداية تكون مشروطة بأن العمل يكون في نفس المكان، ويمكن أن يتم تمديدها لكي تكون إقامة دائمة بعد مرور مدة من الوقت، فمن الأمور الشاقة أن يتم الحصول على إقامة للعمل عبر الانترنت.

يحتاج الأمر إلى بعض المشاقة لأجل الوصول إلى إقامة العمل، عليك أن تقوم بالذهاب إلى سان مارينو والبحث عن فرصة عمل مناسب لك هناك، وفي حال وجود فرصة عمل مناسبة يمكن التقديم من أجل استخراج تصريح عمل خاص بك بسهول، العمل في سان مارينو أصبح حلم الكثير من الأشخاص.

مقال ننصحك بقراءته : ألمانيا تفتح باب الهجرة عن طريق العمل الإجتماعي(من هنا).

الموقع الرسمي لوزارة الخارجية في سان مارينو

المتطلبات الأساسية للحصول على فيزا عمل في سان مارينو

يمكنكم أن تقوموا بالتوجه إلى سان مارينو و العمل بها ، ومن ضمن المتطلبات الموجودة الآتي ذكره:

  • العمل على توقيع نموذج تأشيرة سان مارينو ويتم توقيعه في البداية.
  • توفير عدد 2 صورة شخصية نفس صورة جواز السفر وتحتوي على خلفية بيضاء.
  • يراعى أن يكون جواز السفر ساري لمدة لا تقل عن ست أشهر لسهولة العيش داخل أراضي سان مارينو San Marino.
  • لابد من توافر صفحتين فارغتين داخل جواز السفر حتى يسهل تثبيت التأشيرة.
  • يراعى الحصول على التأمين الصحي المناسب لفيزا شنغن فهي مقابل 30 ألف يورو، حتى يتم تغطية مصاريف الرحلة بالكامل.
  • يتم حجز السفر ذهاب وعودة.
  • في حال أن يتم التقابل مع الصديق أو القريب يجب أن يقوم بحجز غرفة في الفندق أو عمل دعوة لك عبر منزله.
  • القيام بتقديم برنامج كامل للرحلة ويضمن ما الأماكن التي يتم الذهاب فيها وتاريخ الذهاب والعودة والمعلومات الأخرى.
  • العمل على اثبات العمل القانوني والذي يتمثل في شهادة الميلاد أو شهادة الزواج.
  • العمل على توفير المستند الخاص بالأحوال المالية التي تعمل على تغطية الرحلة بالكامل.
  • تكلفة التأشير الخاصة بالسياحة تصل إلى ستين يورو أما عن الأطفال خمس وثلاثون يورو.

فيزا الهجرة الى San Marino


عليك أن تقوم بالتحقيق أولًا في حال أنك تريد أن تقوم بالسفر الى سان مارينو San-Marino، وأنك على كامل الاستعداد لمقابلة كافة المناظر الطبيعية الخلابة التي تحتوي عليها، هناك الكثير من المتطلبات التي تحتاج إلى معرفتها أولًا لأن تأشيرة سان مارينو لا تساعدك في الوصول إلى منطقة سنغن ففي تلك الحالة تحتاج إلى تأشيرة إيطاليا.

سان مارينو بدون تأشيرة للمغاربة، صحة المعلومة

حسنا، بعد أن تأكدت بأن جمهورية سان مارينو لا تفرض التأشيرة على المغاربة فهل تعرف كيفية السفر اليها؟

كما سبقت الاشارة فإن سان مارينو توجد داخل الأراضي الايطالية، وهاته الدولة لا يوجد فيها مطار ولا يوجد فيها ميناء لأنها لا تتوفر على منافذ بحرية، كما أن حدودها البرية مشتركة بالكامل وفي جميع الاتجاهات مع ايطاليا.

ما يعني أن أي الشخص اذا أراد الدخول الى هذا البلد سيكون عليه الدخول أولا الى الأراضي الايطالية حتى يتمكن من الوصول الى سان مارينو.

وكما هو معروف فإن الدخول الى ايطاليا للمغاربة يستوجب الحصول المسبق على تاشيرة ايطاليا المعروفة أيضا باسم تأشيرة شنغن ايطاليا.

وهذا هو المشكل؛ فما جدوى هذا الإعفاء إن كان الشخص سيضطر الى استخراج تأشيرة شنغن حتى يتمكن من الدخول الى ايطاليا وبعدها سان مارينو.

للمزيد من المعلومات

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تنبيه: الزواج في سان مارينو

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى