أخبار الهجرةالهجرة إلى كندا

تحليل: العوامل التي قد تؤثر على نتائج Express Entry CRS

الهجرة الى كندا : استأنفت كندا سحوبات Express Entry لجميع البرامج اعتبارًا من 6 يوليو . منذ ذلك الحين ، زاد عدد دعوات التقديم (ITAs) الصادرة في كل سحب بمقدار 250 كل أسبوع ، مما أدى إلى انخفاض متطلبات نظام التصنيف الشامل (CRS).

ومع ذلك ، لا تزال معدلات قطع الدرجات عالية جدًا. تطلب السحب الأخير لبرنامج Express Entry أن يحصل المرشحون على درجة 533 على الأقل. من أجل الحصول على هذه الدرجة العالية ، يجب أن يكون المرشحون صغارًا نسبيًا ، ومتعلمين بدرجة عالية من الخبرة في العمل ، وربما حتى ثنائيو اللغة من أجل الحصول على ITA .

👈عقود العمل الموسمية في ايطاليا 2022👉
👈  العمل في كندا – أحصل على عقد عمل مجانا في كندا 👉
👈 عقود عمل الى اوروبا 2022 👉

 

ويترتب على ذلك عادةً أنه كلما دعت دائرة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية (IRCC) ، كلما زاد عدد المرشحين للدخول السريع ، كلما انخفض قطع CRS. ومع ذلك ، يوجد حاليًا عدد كبير من مرشحي Express Entry في المجموعة مع درجات أعلى من 501.

أوقفت IRCC سحوبات برنامج العمال المهرة الفيدراليين (FSWP) منذ ديسمبر 2020 ، وتم إيقاف فئة الخبرة الكندية (CEC) مؤقتًا في سبتمبر 2021. خلال هذا الوقت ، نما عدد المرشحين الذين سجلوا أكثر من 501 في المجموعة حيث كان هناك لم تكن هناك قرعة تدعوهم للتقديم. ملفات تعريف Express Entry صالحة لمدة تصل إلى 12 شهرًا في المجمع.

الهجرة الكندية في عام 2022

لهذا السبب ، ارتفع عدد المرشحين الحاصلين على درجات عالية في المجموعة بشكل كبير مقارنة بما قبل الجائحة. في 3 آذار (مارس) 2020 ، كان السحب الأخير قبل إعلان COVID-19 وباءً ، وكان هناك حوالي 21،900 مرشح Express Entry في المجموعة مع درجات تتراوح بين 450 و 600. خلال قرعة 3 أغسطس 2022 ، كان هناك 66،813 مرشحًا لـ Express Entry في نفس النطاق.

يبلغ عدد مرشحي Express Entry الحاصلين على درجات بين 501 و 600 حوالي 8975 ، وفقًا لأحدث الأرقام المتاحة على موقع الحكومة على الإنترنت . على الرغم من أن هذا الرقم يمثل عددًا أقل من المرشحين في هذا النطاق مقارنةً بسحب 20 يوليو Express Entry ، إلا أنه لا يزال أكثر من الملاحظ في 6 يوليو. وهذا يشير إلى دخول المزيد من المرشحين الحاصلين على الدرجات العالية إلى المجموعة ، ولكن ليس بالسرعة الكافية لمنع قطع CRS من اسقاط.

عدد المرشحين لبرنامج الترشيح الإقليمي (PNP) في المجموعة هو عامل آخر يمكن أن يؤثر على مدى انخفاض درجة CRS. يتم تحديد هذا الرقم من قبل المحافظات ، حيث أن هذه الحكومات هي التي تصدر الترشيحات. ثم يعتمد ذلك على مدى سرعة استجابة مرشح Express Entry لدعوة للتقدم بطلب للحصول على ترشيح (إذا رغبوا في ذلك) ومقدار الوقت الذي تستغرقه المقاطعة لمعالجة الترشيح.

في أحدث ثلاثة سحوبات ، كانت الزيادة البالغة 250 ITA لكل سحب كافية لتعويض دخول مرشحي Express Entry الجدد بالإضافة إلى مرشحي PNP. نتيجة لذلك ، استمرت درجة CRS في الانخفاض.

Express Entry ITAs توزيع / الهجرة الى كندا

6 يوليو20 يوليو3 أغسطس
كما أنه150017502000
* PNP في البركة (CRS 601+)669580640
* CRS 501-600877391018.975

* لاحظ أن هذه هي توزيعات النتائج المنشورة في نفس وقت كل سحب ولا تعكس بالضرورة عدد المرشحين في المجموعة في تاريخ السحب المحدد.

الهجرة الى كندا

الهجرة الى كندا

إذا استمر المعدل هكذا …

إذا استمرت IRCC في زيادة عدد ITAs بمقدار 250 كل أسبوعين ، فسوف يستغرق الأمر 30 أسبوعًا حتى تتطابق أحجام السحب مع 5000 التي رأيناها في ديسمبر 2020. سيكون ذلك في 8 مارس 2023.

كان متوسط ​​عدد ITAs لكل سحب بين 8 يناير و 4 مارس 2020 هو 3700. سوف يستغرق IRCC 20 أسبوعًا ، أو حتى 28 ديسمبر 2022 ، لتجاوز هذا الرقم إذا زادت السحوبات بنفس الوتيرة.

بالطبع ، لا يتعين على IRCC إجراء سحوبات كل أسبوعين ويمكن للقسم تعديل الدعوات كما تراه مناسبًا. يعتمد عدد الدعوات الصادرة ، كما رأينا طوال فترة الوباء ، على قدرة القسم على الحفاظ على معيار المعالجة الخاص به بنسبة 80٪ من الطلبات التي تم الانتهاء منها في ستة أشهر ، بالإضافة إلى خطة مستويات الهجرة متعددة السنوات .

 خطة مستويات الهجرة الى كندا 2022-2024؟

تتوقع IRCC أن ترحب بحوالي 55،900 مرشحًا لبرنامج Express Entry في عام 2022. نعلم من الملاحظات الموجزة الداخلية أن هذا الرقم سيتكون من الأشخاص الذين هم في تراكم الهجرة .

ومع ذلك ، من المتوقع أن يكون المتقدمون الجدد لبرنامج Express Entry من بين 75750 مستهدفًا لعام 2023. يتوفر لحاملي ITA 60 يومًا من وقت تلقي دعوتهم للتقدم بطلب للحصول على إقامة دائمة ، وقد يستغرق الأمر من IRCC ستة أشهر أو أكثر لمعالجة الطلب.

ثم في عام 2024 ، يرتفع هدف Express Entry إلى 111500 ، وهو ما يمكن مقارنته بأهداف Express Entry السنوية في عام 2021.

ما الذي يمكن أن نستخلصه؟

إذا كنت تبحث عن انخفاض درجات CRS حتى تتمكن من الحصول على ITA ، ضع في اعتبارك هذه العوامل:

لا تنشر IRCC استراتيجيات الرسم مقدمًا. يمكنه إجراء عمليات السحب وقتما تشاء وتعيين أحجام السحب بناءً على ما تريده. ومع ذلك ، يمكن أن تتأثر أحجام السحب بأهداف Express Entry الموجودة في خطة مستويات الهجرة ، والتي تم تعيينها ليتم تحديثها بحلول 1 نوفمبر.

عادةً ما تنخفض درجات CRS مع إصدار المزيد من الدعوات. ومع ذلك ، فإن زيادة مرشحي PNP أو المزيد من مرشحي Express Entry الحاصلين على درجات عالية في المجموعة يمكن أن يؤثر أيضًا على تخفيضات الدرجات. يوجد بالفعل عدد أكبر من المعتاد من المرشحين في المجموعة مع درجات أعلى من 501 بسبب التوقف المؤقت لمدة 18 شهرًا في سحوبات جميع البرامج.

السبب وراء استئناف IRCC للسحب في يوليو هو أن القسم قد قام بتصفية الطلبات المتراكمة بما يكفي للوفاء بمعيار المعالجة الخاص بها. من المتوقع أن يرى المرشحون الذين تمت دعوتهم للتقديم طلباتهم التي تمت معالجتها في غضون ستة أشهر.

بدءًا من أوائل عام 2023 ، من المتوقع أن تبدأ IRCC في إجراء سحوبات تركز على هدف اقتصادي ، مثل المهنة أو الكفاءة اللغوية أو أي عامل آخر. على هذا النحو ، قد لا تكون درجات CRS وأنواع البرامج هي العوامل الوحيدة التي تحدد ما إذا كان شخص ما سيحصل على ITA.

علاوة على ذلك ، أمام وزير الهجرة شون فريزر حتى 8 سبتمبر لطرح خطة حول كيفية إعطاء وزن أكبر لخبرة العمل في كندا في إطار برامج الهجرة الاقتصادية ، من بين الأولويات الأخرى التي تمليها  اقتراح قدمه رانديب ساراي ، عضو البرلمان عن مركز ساري ، كولومبيا البريطانية. يدعو خطاب تفويض الوزير ، الذي تم تقديمه في ديسمبر ، فريزر إلى “توسيع المسارات إلى الإقامة الدائمة للطلاب الدوليين والعمال الأجانب المؤقتين من خلال نظام الدخول السريع.”

قال فريزر: “على مدى الأشهر المقبلة ، يجب أن نكون قادرين على مشاركة بعض الوضوح فيما يتعلق بالشكل الذي قد تبدو عليه هذه المسارات وأنا أبحث عنها حقًا لأنني أعتقد أنها فرصة كبيرة لكندا”.

كما تطالب مقاطعات كندا بمزيد من سلطات الهجرة. وقع أربعة من وزراء الهجرة من المقاطعات الكندية خطابًا يطالبون فيه بدور أكبر بشأن الهجرة ، بما في ذلك مانيتوبا وأونتاريو وساسكاتشوان وألبرتا. تطالب كل من ساسكاتشوان وأونتاريو بمزيد من الاستقلالية بشأن الهجرة والمزيد من الترشيحات لدعوة مرشحي الهجرة. إذا نجحوا ، فقد يكون هناك المزيد من الفرص لمرشحي Express Entry للحصول على إقامة دائمة من خلال PNP.

وزارة الهجرة الكندية

تعد وزارة الهجرة الكندية من بمثابة الراعي الرسمي لجميع اللاجئين الأجانب والعرب المقيمين وراغبي السفر إلى كندا حيث تهتم وزارة الهجرة الكندية بشؤونهم والعمل على تسهيل جميع الخدمات لهم.

حيث توفر وزارة الهجرة الكندية العديد من فرص العمل الرائعة ، وكذلك تقدم المنح والمساعدات المالية التي تساعد اللاجئين في العيش الكريم.

2023 التسجيل في قرعة الهجرة إلى كندا

التسجيل في قرعة الهجرة إلى كندا 2023

الهجرة الى كندا 2023 :   إذا كنت عزيزي القارئ تفكر في الهجرة الى كندا سنة 2023 ، ولكن ليست لديك أية معلومات عن هذا الموضوع ولا تعرف ما تقدم وما تؤخر, فلا تقنط ولا تيأس لأننا سنقوم بشرح كل ما يتعلق بطرق الهجرة بشكل قانوني وشرعي من الألف الى الياء. مقالات ذات صلة أصدرت أونتاريو …

0 comments
الهجرة الكندية  : المحرك الرئيسي للنمو السكاني لكندا

الهجرة الكندية : المحرك الرئيسي للنمو السكاني لكندا

الهجرة الكندية : وفقًا لآخر الإسقاطات الديموغرافية ، في عام 2041 ، سيكون لدى كندا عدد أكبر من السكان عالميًا وسكانًا كبيرًا من أحد أطراف البلاد إلى الطرف الآخر. في الواقع ، وفقًا لأحدث البيانات من هيئة الإحصاء الكندية ، سيصل عدد السكان الكنديين إلى 47.7 مليون شخص في عام 2041 (السيناريو الأساسي). مقالات ذات …

0 comments
قرعة أمريكا 2023

قرعة أمريكا 2023

قرعة أمريكا 2023: تمنح حكومة الولايات المتحدة كل عام 50000 بطاقة إقامة دائمة تُعرف أيضًا باسم البطاقات الخضراء بسبب لونها الأخضرللأفراد المولودين في بلدان ذات معدلات هجرة منخفضة تاريخيًا إلى الولايات المتحدة. الأفراد الذين يستوفون شرطين أساسيين من متطلبات الأهلية مؤهلون لدخول قرعة تأشيرة الهجرة المتنوعة. مقالات ذات صلة قرعة أمريكا 2023 أهم تواريخ قرعة …

0 comments

 للمزيد من المعلومات المرجوا تصفح محتويات الموقع immigeurope.com 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى