العمل في اوروبا

الهجرة الى هولندا للعمل خطوة بخطوة والشروط المطلوبة للهجرة

الهجرة الى هولندا للعمل من اهم الدوافع التي تشجع الشباب العربي للهجرة الى هولندا،لكن الكثير من الشباب الحالم بالهجرة الى هولندا للعمل يتخلى عن هدفه بمجرد سماعه بشروط الهجرة،لكن ما يجب ان يفهمه الجميع أن اي دولة تفرض شروطا للهجرة اليها.

فمعظم الأشخاص يفتبر هذه الشروط نقصا في ملفه لكن هذا ضروري من أجل الحصول على فيزا هولندا،ونظرا لأن هولندا بها عدد مهم من الجالية العربية وخصوصا المغاربية فهذه النقطة مهمة وتبين أن هولندا تستقبل العرب بشكل كبير،ففيزا هولندا تعتبر أكثر سهولة من فيزا سويسرا أو المانيا.

في هذا المقال سنشرح لكم الطريقة الصحيحة للهجرة الى هولندا خطوة بخطوة ليكون ملفكم أكثر قابلية للقبول والحصول على فيزا للهجرة الى هولندا.

ما هي الشروط المطلوبة للهجرة الى هولندا:

كيفية الحصول على عقد عمل في هولندا:

الشرط الأساسي والذي يعتبره الكثيرون خللا في مراحل طلب الهجرة الى هولندا للعمل يعتبر أساسيا أيضا في العديد من الدول الأخرى،بالعكس فالحصول على عقد عمل قبل الهجرة الى هولندا للعمل يمكنك من الحصول على الفيزا بسرعة من جهة،ومن جهة أخرى ضمن لك حقوقك كاملة بمجرد الجخول الى التراب الهولندي.

من اهم الطرق التي يمكنك الحصول بها على عقد عمل وهي الأنترنت،فمن خلاله يمكنك الحصول على عقد عمل ساري المفعول من أصدقائك أو عائلتك او من أحد ارباب العمل المقيمين بهولندا.

لكن أرباب العمل في هولندا لا يحبون طلبات العمل من الأنترنت كثيرا نظرا لأن أرباب العمل يفضلون اليد العاملة المقيمة بهولندا نظرا لكفائتها المهنية العالية وكما أن أرباب العمل لا يريدون الدخول في إجراءات العمالة الأجنبية التي تأخد منهم وقتا كبيرا لدى يتجه أغلبهم للسوق المحلي.
وهذا لايعني أنك لن تحصل على عمل عبر الأنترنت،فكلما كانت كفائتك عالية ومطلوبة ففرصك عالية في الحصول على هذا العقد.

ما طريقة البحث عن عقد عمل في هولندا عبر الانترنت:

بهدف الهجرة الى هولندا للعمل يمكنك الحصول على عقد عمل عبر الانترنت كما هو موضح في الفقرة أعلاه.فباتباعك لخطوات البحث عن عمل يمكنك الحصول على عقد عبر الانترنت وإيجاد المهنة المناسبة لك عبر المواقع الإلكترونية الخاصة بالعمل.

فهذه المواقع تمكنك من البحث في عدة مجالات في ان واحد وبالتالي الرفع من حضوضك في الحصول على وظيفة .

في حالة عدم وجود عامل مؤهل في هولندا بنفس المهنة التي تطلبها:

من الشروط التي يجب أن تكون متوفرة للهجرة الى هولندا ألا يكون داخل التراب الهولندي. من يقوم بنفس ما تقوم به ليمكن للمشغل أن يقوم بجلب اليد العاملة من الخارج وهذا شرط أساسي.
ولكي تتم هذه العملية يقوم المشغل أو صاحب العمل بإعلان لذى مواقع العمل وفي حالة لم يتقدم أحد لذلك العمل فهنا يمكنه وبقوة القانون أن يقوم بإستقطاب اليد العاملة من الخارج،فبصفة عامة فهذا الشرط ليس جازما إلا أنه يبقى من الشروط الأساسية في ملف الهجرة.

ما هي الاوراق اللازمة للهجرة الى هولندا:

 

1 _ عقد عمل ساري المفعول .2 _ جواز السفر ساري المفعول3 _ صورتين شمسيتين بخلفية بيضاء أو زرقاء.4 _ ملف طبي يبين خلوك من الأمراض المعدية مقدم من طرف طبيب محلف ومعترف به .5 _ سجل جنائي نظيف.
6 _ رسوم التأشيرة .

كما يمكن للمصالح المختصة في الهجرة في أي وقت أن تطلب أوراق إظافية من رب العمل الخاص بك أو منك شخصيا أثناء التقديم لفيزا الهجرة الى هولندا للعمل.

الهجرة الى هولندا للعمل:

يمكنكم طلب الهجرة الى هولندا من خلال الموقع الرسمي للهجرة الى هولندا واتباع الخطوات التالية:

مباشرة بعد إنهاء جميع اجراءات الحصول على التأشيرة في القنصلية الهولندية ببلدك تقوم بدفع إثبات وجود عمل لديك هناك. وهنا تدفع لهم عقد العمل الخاص بك مسلم من طرف المشغل الهولندي.

بعد التأكد من المعلومات والتأكد أن عقد العمل سليم ويحترم الظوابط القانونية يتم تسليمك الفيزا التي تمكنك من الدخول الى التراب الهولندي بكل أريحية.

بعد وصولك للديار الهولندية يمكنك العمل لذى المشغل أو صاحي العمل الذي بعث لك العقد للعمل لذيه.

أرأيت الان كل الأمر سهل،فلكي تحصل على أي فيزا ما يجب عليك احترامه هو الشروط فقط.نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم المفيد باختصار

الهجرة الى هولندا للعمل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى