الهجرة الى اوروبا

الوثائق المطلوبة فيزا ايطاليا للمغاربة و أسباب رفض فيزا ايطاليا 2021

الحصول على تأشيرة إيطاليا للمغاربة ، هي طموح للكثير من الشباب الراغب في الهجرة إلى ايطاليا ، فاستخراج فيزا إيطاليا 2021 ، فالشخص هو في حاجة إلى معرفة أهم الوثائق المطلوبة فيزا ايطاليا للمغاربة ، وكذلك لابد من تحديد نوع الفيزا التي ستسافر بها إلى ايطاليا ، من أجل تمكنك من تقديم كل الوثائق المطلوبة التي من خلالها يمكن الهجرة الى ايطاليا من المغرب ، كما يجب الحرص على إتمام كل شروط التقدم للحصول على فيزا ايطاليا ، لتفادي أسباب رفض فيزا ايطاليا ، ولمعرفة المزيد عن هذا الموضوع نحثك على دخول رابط تأشيرة السفر التابع للقنصلية الايطالية من أجل الاطلاع بشكل أكثر.

الوثائق المطلوبة فيزا ايطاليا للمغاربة

  •  من الوثائق المهم في الحصول على فيزا ايطاليا ، قد نجد منها جواز سفر الذي يجب أن تكون مدة صلاحيته من ست شهور وما فوق ، وذلك من تاريخ المرتقب للعودة من دولة ايطاليا ، كما يجب أن يتوفر جواز السفر على صفحتين فارغتين على الأقل ، زد على ذلك تقديم صور ضوئية من الصفحة الخاصة بالمعطيات المتوفر في جواز السفر ، وكذلك الصفحات التي تحتوي على تأشيرات السفر الخاصة بصاحبها ، والتيس حصل عليها سابقا من منطقة دول الشنغن ، كجزء من شروط الحصول على فيزا ايطاليا.
  •  لابد من تقديم صورة لطالب تأشيرة إيطاليا للمغاربة .حيث يجب أن تكون حديثة العهد ، لا تقل مدة التقاطها عن ست أشهر، كما يجب أن تتوفر على المعايير المطلوبة في تقديم صور جوازات السفر الدولية .
  •  على الشخص كذلك حجز تدكيرة السفر المسبقة ذهاب وإيابا إلى ايطاليا ، كما يجب ذكر كل التفاصيل المتعلقة بمسار الرحلة في دولة ايطاليا.
  •  على المتقدم تقديم وثيقة عبارة عن سجل جنائي خاص بالمتقدم ، حيث يتم سحبه مقر الشرطة الذي يكون تابع لمقر سكناك ، من خلاله يكشف عن حسن سيرتك وسلوكك الذي يجب أن يكون سلوكا قيم غير مخالف للقانون ، وليس متابع على ذمة أي قضايا جنائية في بلده . من أجل أن لا يكون سبب من أسباب رفض فيزا ايطاليا .

 

  •  تقديم حساب بنكي للمتقدم ، يكشف المقدرة المالية على تغطية كل المصاريف الإقامة في دولة ايطاليا ، وذلك على طوال مدة سفرك وتبعا كذلك لتأشيرة سفرك بايطاليا .
  •  لابد كذلك من تقديم وثيقة تهم ، التأمين الصحي الخاص بالشخص المتقدم ، الذي يهم سفر في دولة ايطاليا .حيث يشترط فيه استخراجها قبل موعد تقدم طلب الحصول فيزا ايطاليا بشكل مباشر ، كما يجب أن تكون مدة صلاحيته تغطي كل مدة سفرك في ايطاليا ، حتى عودتك لبلدك ، هذا التأمين الصحي يهدف إلى تغطية كل المصاريف التي قد يحتاجها المتقدم ، وذلك عند تعرض المتقدم لمشاكل صحية في دولة ايطاليا .
  • يشترط كذلك فيه أن تكون وقيمته المادية لا تقل عن ثلاثين ألف يورو، ولتذكير فيمكن إلغائه في حالة تم رفض طلب الفيزا
  •  فيما يتعلق بالإقامة في دولة ايطاليا ، فيجب أن تقدم ما يثبت مكان إقامتك في دولة ايطاليا .كدعوة من أحد أقاربك هناك ، يثبت فيها استضافتك عنده ، كما يمكن حجز مكان إقامة عبارة عن غرفة في أحد فنادق دولة ايطاليا ، وذلك كجزء من إجراءات الحصول على فيزا إيطاليا 2021.

أنواع فيزا إيطاليا 2021

1- فيزا شنغن للسياحة ووثائقها

  1.  يحتاج المتقدم للحصول على تأشيرة إيطاليا للمغاربة ، على جواز السفر الذي يجب أن تكون مدة صلاحيته سارية المفعول كجزء من الوثائق المطلوبة فيزا ايطاليا للمغاربة  .
  2.  لابد من توفرك على ما يفيد دعوة تكون مقدمة لك .من أجل زيارتك الى دولة ايطاليا إن توفرت ، مع الكشف عن العنوان الخاص بالشخص المضيف لك.
  3.  يجب تقديم دليل سياحي تكشف من خلاله ، خط سير رحلتك الشاملة بدولة ايطاليا ، وكافة المناطق السياحية التي سوف تقوم بزيارتها هناك وتوقيت زيارتك لها ، وكذلك كل أماكن الإقامة في كل دولة ايطاليا التي تدخل في اطار فيزا إيطاليا 2021 .
  4.  يجب تقديم الحساب البنكي الخاص به ، والذي يجب أن يكون لآخر 6 أشهر .يكشف من خلاله قدرته المالية على الإنفاق وذلك خلال مدة 90 يوما ، وهي المدة المحددة في الفيزا السياحية الخاصة بدولة ايطاليا ، وهذا يدخل في إطار أهم الوثائق المطلوبة فيزا ايطاليا للمغاربة .
  5.   طالب فيزا إيطاليا 2021 ، التي تهم السفر من أجل السياحة لا زال يدرس ، فيجب عليه تقديم ما يثبت موافقة المؤسسة التعليمية التي تكون تابع لها ، ويشترط في هذه الحالة كذلك أن تحصل على موافقة ولي الأمر في حالة كان المتقدم لا زال قاصرًا .
  6.   المتقدم قد تم إحالته على التقاعد ، فيجب عليه تقديم ما يؤكد تقاعده عن العمل ، مع تقديم ما يؤكد القدرة المالية ، من أجل الإقامة المؤقتة في دولة ايطاليا .الإثبات يكون عن طريق تقديم صورة ، تتعلق بالوثائق والممتلكات بحوزة المتقدمة .
  7.  موظفًا ويرغب في السفر لدولة ايطاليا من أجل السياحة ، فعليه تقديم ما يؤكد موافقة صاحب العمل الذي يشتغل به ، كما يشترط أن تكون الموافقة مطابقة للأجازة الممنوحة له .مع تاريخ حجز الفندق والطيران لدولة إيطاليا . مع شرط ذكر اسم الوظيفة لمقدم الطلب ، مع بيان الراتب الشهري وذلك لآخر ثلاث شهور الأخيرة .
  8.  أما في حالة كان المتقدم هو صاحب عمل خاص ، يرغب في الحصول على فيزا إيطاليا 2021  السياحية ، حيث يجب عليه تقديم صورة تهم السجل التجاري الخاص به . وكذلك السجل الضريبي الخاص به ، مع تقديم تصريح مزاولة المهنة .

2- فيزا ايطاليا من أجل العمل والتجارة

  •  في حالة كان المتقدم بطلب هذا النوع من الفيزا ، هو من أحد الأفراد التابعين لمؤسسة ما ، والتي لديها شراكة مع شركة في دولة ايطالية ، المتقدم هذا يرغب في السفر لدولة ايطاليا من أجل الاستثمار والإقامة ، وكذلك إبرام بعض الصفقات مع شركاء من دولة ايطاليا . فيجب علي المتقدم تقديم ما يؤكد هذا الجانب ، مع تقديم موافقة لصاحب العمل ، الذي يشتغل لديه في بلده إلام ، من أجل السفر والعمل في دولة ايطاليا ، مع كشف عن مدة الأجازة التي تم منحها لك .
  •  يجب كذلك تقديم كل الوثائق التي تؤكد الشراكة القائمة ، مع مؤسسة مقدمة الطلب والمؤسسة بدولة إيطالية.
  •  في حالة كان المتقدم تلقى دعوة من مؤسسة ايطاليا.قد أرسلتها له أو من شركته ، فيجب عليه تقديم الدعوة التي تهم كدليل هدف الزيارة لدولة ايطاليا .
  •  فيما يتعلق بنفقات الإقامة في دولة ايطاليا ، وذلك في حالة تم تكلفة بالنفقات جهة العمل في دولة الايطالية .فجيب عليه تقديم ما يؤكد ذلك مع ختمه من طرف الشركة الإيطالية .

3- فيزا ايطاليا 2021 ، لحضور فعاليات ثقافية رياضية دينية

في هذه الوضعية تتم دعوة عدد من الأشخاص ، من أجل زيارة دولة ايطاليا ، بهدف حضور البعض من التظاهرات . كمهرجانات السينما أو الفنون والآداب ، أو الفعاليات الرياضية المتنوعة ، وكذلك إلقاء المحاضرات الدينية في مختلف الجامعات والمساجد الايطاليا ، في هذه الحالة يجب تقديم البعض من الوثائق المطلوبة فيزا ايطاليا للمغاربة التي تؤكد الغرض من السفر. يهم السفر كذلك طاقم العمل أو الجهة المنظمة لهذه الفعاليات ، يشترط تقديم الدعوة التي توصل به الشخص من الجهة المرسلة ، حيث يجب وضع برنامج الرحلة ومسار رحلته في ايطاليا .

وكذلك يجب الكشف عن ما إذا كان الشخص ، سوف يغادر ايطاليا ويتوجه إلى بعض الدول الأخرى أم لا . والكشف عن مكان إقامته في دولة ايطاليا ، وتوضيح من سيتحمل المسئول عن النفقات المادية وتكاليف الإقامة في دولة ايطاليا .

4- فيزا ايطاليا 2021 للدراسة

من أجل أتمام تعليم بعض الطلاب الدوليين بدولة ايطاليا .للحصول على البكالوريا أو الدراسات العليا كالماجيستر ودكتوراه ، فيجب عليهم تقديم الوثائق المطلوبة من أجل الحصول على تأشيرة دولة ايطاليا وهي كتالي :

  1.  يجب التوفر على ما يثبت الموافقة من إحدى الجامعات الايطالية .التي توافق على التحاق الطالب بأحد البرامج الدراسية التابعة لها في دولة ايطاليا .
  2.  لابد كذلك من تقديم ما يؤكد القدرة المالية ، على تسديد تكاليف الدراسة والإقامة في دولة ايطاليا ، هذه التكاليف سواء التي تهم الطالب أو ولي أمر الطالب ، وكذلك يجب تقديم كشف راتب للأب خلال آخر ثلاث شهور الأخيرة .
  3.  في حالة كانت هناك جهة خيرية حكومية . أو جهة خاصة هي التي ستقوم بتحمل كل تكاليف الطالب في دولة ايطاليا ، فيجب عليه تقديم ما يؤكد موافقتها على السفر لدولة ايطاليا.مع الوثيقة التي يجب أن تكون مختوما من الجهة المسئولة عن التكاليف المادية لطالب .

5- فيزا ايطاليا للعلاج

من أجل سفر الشخص إلى دولة ايطاليا ، لتلقي العلاج في أحد مصحات المراكز العلاجية في ايطاليا ، حيث يجب تقديم ما يؤكد قبول حالته في إحد المستشفيات في دولة ايطاليا ، مع موعد الوصول إليها . وكذلك تقديم التقرير الطبي الذي يكشف عن حالته الصحية بالتفصيل الدقيق . حيث يتم الحصول التقرير من أحد المراكز الطبية الحكومية أو الخاصة ، وذلك في بلد الشخص المقدم للطلب الأصلي ، كما يجب تقديم وصل دفع رسوم العلاج في المستشفيات الايطالية .

6- فيزا ايطاليا للزوج

في حالة حدوث زواج ما بين أحد المقيمين الدائمين في دولة ايطاليا . وكذلك المواطنين من دولة ايطالية .حيث توجد رغبة تهم استقدام الزوج أو الزوجة إلى دولة ايطاليا :

  •  يجب تقديم ما يؤكد قيام العلاقة الزوجية .
  •  لابد كذلك من تقديم وثيقة تثبت جنسية الشخص الايطالي .
  •  تقديم صورة من الإقامة الدائمة للمقيم في دولة ايطاليا .
  •  تقديم وثيقة الزواج حيث يجب أن تكون من أصل وثيقة عقد الزواج ، كما يجب ترجمتها إلى اللغة الايطالية .
  •  يجب تقديم وثيقة تهم قيد عائلي ، لكل أفراد الأسرة والتي تشمل الزوج والزوجة والأبناء . يشترط فيها ترجمتها إلى اللغة الايطالية .
  •  تقديم شهادة ميلاد الأطفال ، والراغبين في الحصول على فيزا ايطاليا 2021 .حتى ينضموا إلى الأب أو الأم في ايطاليا ، وتجاوز ما يمكن أن يكون سبب من أسباب رفض فيزا ايطاليا.

طرق وخطوات التقدم للحصول على فيزا ايطاليا

  •  بعد جمع الوثائق المطلوبة فيزا ايطاليا للمغاربة على المتقدم كخطوة أولى تسجيل كل المعطيات ، التي تهم استمارة طلب فيزا ايطاليا من خلال الموقع المخصص لهذا الغرض .والعمل على استخراج الاستمارة بشكلها الورقي ليتم تقديمها ضمن ملف فيزا ايطاليا ، في مقر القنصلية الايطالية في بلده .
  •  يجب كذلك دفع تكاليف رسوم فيزا ايطاليا بشكل كامل. كما أنه هذه التكاليف المادية في حالة تم رفض طلب فيزا ايطاليا الخاص بمقدم الطلب .

 

  •  لابد كذلك من الشخص المتقدم ، تحديد موعد المقابلة الشخصية ، والتي تكون مع موظف القنصلية الايطالية . حيث يعمل الموظف على التحقق من الغرض حصولك على تأشيرة إيطاليا للمغاربة ، فيجب عليك تقديم ما يؤكد غرض تقديمك لطلبك ، من خلال الوثائق التي سيتم الحديث عنها فيما بعد من هذه المقالة .

 

  •  يجب كذلك تهيئ ملف الشامل من الوثائق المطلوبة ، من أجل الحصول على تأشيرة إيطاليا للمغاربة ، كما يجب التأكد من صحة هذه الأوراق ، يشترط في هذه الوثائق ترجمتها إلى اللغة الايطالية ، في مكتب ترجمة يكون معتمد من القنصلية الايطالية .
  •  بعد أتمام كل الخطوات السابقة ، والموافقة على طلبك الحصول على فيزا ايطاليا 2021 . سواء من أجل السياحة أو الدراسة أو العمل عن طريق دعوة عمل من ايطاليا .وذلك وفق القانون الايطالي الذي يهم الهجرة بشكل قانوني .

أسباب رفض فيزا ايطاليا

  1.  في حالة كان ملف الشخص الجنائي للمتقدم ، من أجل طلب الحصول على فيزا ايطاليا ، تتوفر به سوابق جنائية تمنعه من الحصول على فيزا ايطاليا ، أو أنه مطلوبًا على ذمة بعض القضايا سواء في بلده أو أي دولة أخرى .
  2.  ومن أسباب رفض فيزا ايطاليا كذلك عندما يرتكب المتقدم بعض الأخطاء ، والتي يمكن أن يقع فيها المتقدم أثناء تسجيل معطيات الخاصة بأهم وثائق فيزا ايطاليا ، من تقديم معطيات خاطئة أو ارتكاب أخطاء إملائية .
  3.  كذلك عند انتهاء مدة صلاحية التأمين الطبي الخاص بالمتقدم من أجل السفر . لتذكير فمدة صلاحية التأمين قد تتواصل لمدة ستة أشهر لا غير .
  4.  كذلك عند انتهاء مدة صلاحية جواز السفر الخاص بك .كما قد يلجأ بعض المتقدمين لتزوير جواز سفرهم إلى دولة ايطاليا ، حيث يتم مساءلتهم بشكل قانونيً .وذلك بعد رفض طلبهم الخاص بفيزا ايطاليا .
  5.  تقديم الشخص لأوراق مزورة ، سواء تعلقت بالمؤهلات العلمية .مما يؤدي إلى رفض طلبه .مع حرمانه من التقدم لاستخراج أي فيزا شنغن من اي دولة من دول منطقة الشنغن لعدة سنوات متتالية .
  6.  عدم توفر المتقدم على القدرة المالية ، على الإنفاق في دولة ايطاليا وذلك على طوال مدة إقامته بها . فيجب أن يلزم المتقدم بتوفير مبلغ مالي يقدر بحوالي 50 يورو يوميًا .من أجل العيش في ايطاليا .
  7.  في حالة عدم اقتناع موظف القنصلية الايطالية بالغرض من سفرك لها . والشك في نيتك من الطلب المقدم في عدم عودتك إلى بلدك . وذلك من خلال عدم تقديم الوثائق التي تدعم موقفك بشكل قوي . كتقديم عقد عمل دائم في بلدك إلام ، أو تقديم مستندات غير صحيحة تهم ملكية بعض العقارات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى