الحصول على المواطنة في اوروبا

الإقامة وتأشيرة مالطا

س: ما هي بعض أسباب الإقامة / الجنسية المالطية عن طريق برامج الاستثمار وجذب العديد من المستثمرين الدوليين؟

ج: كثير من رؤساء الشركات والمستثمرين والشخصيات العامة وكبار الشخصيات، والمواطنين الأثرياء من دول أخرى ينظروا إلى الإقامة البديلة أو الجنسية وجواز السفر كأداة قوية للتخطيط الضريبي الدولي وشبكة الأمان حيث أن الأوضاع المعيشية في الداخل أصبحت لا تطاق.المتقدمين يدركون أن الإقامة وتأشيرة مالطا توفر العديد من المزايا، بما في ذلك:

  •  فيزا السفر مجانا إلى أكثر من 180 دولة، بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأوروبا
  •  التقاعد في بلد آمن مع المناخ الدافئ
  •  تعليم أفضل لأطفال مقدم الطلب
  •  الأطفال والأحفاد يسافروا بدون تأشيرة والحق في العيش والعمل، أو الدراسة في العديد من البلدان
  •  تحسين نوعية الحياة لجميع أفراد الأسرة، بما في ذلك أفضل رعاية صحية وبيئة غير ملوثة
  •  أسعار عقارات منخفضة نسبيا
  •  الأمن الشخصي
  • المزايا الضريبية
  •  الحرية المرتبطة مع وجود جوازات سفر متعددة

س: ما هو الفرق بين برنامج مستثمر الفرد (IIP), وبرنامج الإقامة العالمي (GRP)، وبرنامج الإقامة وتأشيرة مالطا (MRVP)؟

ج: إن برنامج المستثمر الفرد مالطا (IIP) يقدم الطلبات فى مسار سريع إلى الجنسية الأوروبية وجواز سفر أوروبي في مقابل الاستثمار لمرة واحدة. لمقدم الطلب الرئيسي الحد الأدنى لتكاليف لمرة واحدة في إطار برنامج المستثمر الفرد حوالي 800,000 يورو.

كمواطن الاتحاد الأوروبي يسمح لك بالعيش والعمل والدراسة في أي من البلدان ال 26 للاتحاد الأوروبي. تمنح جنسية الاتحاد الأوروبي أيضا لك الوصول إلى جميع الفرص الاستثمارية في مالطا وفي جميع أنحاء دول أعضاء الاتحاد الأوروبي، فضلا عن السفر بدون تأشيرة لأكثر من 180 دولة في العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، و معظم البلدان في أمريكا الجنوبية أمريكا الشمالية والوسطى.

برنامج الإقامة العالمي المالطية (GRP)، من ناحية أخرى، يقدم الإقامة في مالطا (معنى إذن للعيش في مالطا طالما رغبت في ذلك)، والسفر مجانا لجميع البلدان الأوروبية داخل منطقة شنغن، وخيار التقدم للحصول على تصريح عمل.

ومع ذلك، وضع الإقامة في إطار برنامج GRP تحتاج أن يتم تجديدها سنويا لتجنب انتهاء الصلاحية. الحساب السنوي، الحد الأدنى من الضرائب، لتجديد إقامة ما يقرب من 15,000 يورو. وعلاوة على ذلك، يتعين على مقدم الطلب إما شراء العقارات المحلية التي تبلغ قيمتها ما لا يقل عن 220,000 يورو أو استئجار سكن (منزل أو شقة) في عقد الإيجار السنوي لا يقل عن 8750 يورو.

المعالجة يمكن أن تكون سريعة قدر ثلاثة أشهر. وGRP لا تؤدي إلى اخذ جنسية في الاتحاد الأوروبي، وأنها لا تؤدي إلى الحصول على جواز سفر أوروبي.

برنامج الإقامة وتأشيرة مالطا (MRVP)

يقود برنامج الإقامة وتأشيرة مالطا (MRVP)، المعروف أيضا باسم ” فيزا مالطا الذهبية “، إلى إقامة (بمعنى إذن للعيش في مالطا طالما رغبت في ذلك)، والخيار لتقديم طلب للحصول على تصريح عمل، والسفر مجانا لجميع البلدان الأوروبية داخل منطقة شنغن، ولكن خلافا لل GRP أنه لا يوجد لديه الحد الأدنى من الضرائب المتكررة.

يتطلب برنامج MRVP شراء مسكن بقيمة لا تقل عن 270,000 يورو أو عقد إيجار مسكن في ما لا يقل عن 10,000 يورو سنويا لمدة خمس سنوات . يتطلب البرنامج كذلك مساهمة نقدية لمرة واحدة غير قابلة للاسترداد من 30000 يورو واستثمار 250,000 يوروفي السندات الحكومية (خيار التمويل المتاح:  يورو120,000) التي ستعقد لمدة لا تقل عن خمس سنوات.

هذا البرنامج سيؤدي إلى الإقامة في اقل من ثلاثة أشهر، ولكن تماما مثل برنامج GRP أنها لا تؤدي إلى المواطنة المالطية (الاتحاد الأوروبي) وجواز سفر الاتحاد الأوروبي.

تقديرات التكاليف هذه لا تشمل تطبيق الحكومة وأتعاب المحاماة وسوف تتفاوت وفقا لعدد أفراد الأسرة التي ينبغي إدراجها من قبل مقدم الطلب الرئيسي. يرجى الاتصال بنا للحصول على الاقتباس بالتفصيل.

س: ما هو الحد الأدنى للاستثمار المطلوب للحصول على جنسية مالطا (مواطنة الاتحاد الأوروبي)؟ من الذين سيحصلون على هذه الأموال؟

ج: طلبات التقديم لبرنامج جنسية مالطا (الاتحاد الأوروبي) مطلوب منهم تقديم مساهمة مباشرة إلى صندوق التنمية والاجتماعية الوطنية والحكومة المالطية.

سعر هذه المساهمة هو 650,000 يورو لمقدم الطلب الرئيسي، 25000 يورو للزوج، ولكل طفل قاصر تخت ال 18 سنة من العمر، و 50,000 يورو لكل من الوالدين العائلين الذين يبلغوا من العمر أكثر من 55 عاما ، وكل ولد معال بين 18 – 26 سنة من العمر .

وبالإضافة إلى ذلك، يتعين على مقدم الطلب (أ) استثمار 350,000 يورو الى قطاع مالطا الحقيقي، أو (ب) استئجار عقارات بمالطا 16,000 يورو على الأقل سنويا، لمدة لا تقل عن خمس سنوات. يمكنه تصفية العقارات بعد فترة عقد خمس سنوات.

وعلاوة على ذلك، يتعين على مقدم الطلب لشراء 150,000 يورو قيمة موافقة الحكومة لعقده لمدة خمس سنوات على الأقل. ويمكن أيضا تصفية الأوراق المالية بعد فترة خمس سنوات.

ملاحظة: لا تحتاج إلى أن تدفع إلى الحكومة المالطية أي مساهمة أو استثمارات قبل إصدار الموافقة من قبل الحكومة. وهذا يضمن لك ان استثمارك سيصبح مستحق عندما يتم الموافقة على طلبك!

يرجى استخدام نموذج الاتصال بنا للحصول على تقديرات مفصلة عن التكلفة بما في ذلك الرسوم القانونية.

س: كيف سيتم فرض الضرائب على المواطنين الجدد؟

ج: تستند الضرائب في مالطا على المسكن والإقامة – وليس الجنسية. الحصول على الجنسية المالطية لا يؤدي تلقائيا إلى مقدم الطلب للاستحواذ على الموطن الجديد. ان تصبح مواطنا بمالطا لا يعنى انه يجب ان يكون عليك عواقب الضرائب!

ضرائب سكان مالطا الذين الذى مقرهم ليس في مالطا خاضعى للضريبة على أساس التحويلات. وهذا يعني أنهم ليسوا خاضعوا للضريبة على مصدر دخل أجنبي (لم يتلق الدخل في مالطا)، ولا على أي مكاسب رأس المال ناشئة خارج مالطا.

الضرائب مقررة فقط على مكاسب الدخل ورأس المال الناشئ في مالطا. مواطن غير مقيم في مالطا هو خاضع للضريبة فقط في مالطا على الدخل الناشئ في مالطا.

ضرائب أخرى تفرض:

• ليس هناك ضرائب ميراث أو وفاة
• لا توجد ضرائب بلدية، أسعار أو ضرائب عقارية
•لا تدفع مهام العقارات
•لا توجد ضرائب صافى القيمة أو ثروة

س: هل ستنتهي جنسيتي؟

ج: لا. عند الحصول على الجنسية في إطار برنامج المواطنة المالطية، لك ولعائلتك التمتع بالجنسية كاملة مدى الحياة، والتي يمكن أن تنتقل إلى الأجيال القادمة من النسب.

س: هل أنا بحاجة للانتقال إلى مالطا أو العيش في مالطا عن الحد الأدنى لعدد أيام خلال السنة في التأهل لهذا البرنامج؟

ج: المتقدمين لا يحتاجوا إلى الانتقال إلى مالطا أو العيش في البلاد لمدة عام كامل لتلبية متطلبات إقامة السنة الواحدة. بدلا من ذلك، يمكن لمقدم الطلب تلبية متطلبات عن طريق اثبات وجود صلة حقيقية مع مالطا كما يتضح، على سبيل المثال، ما لا يقل عن مرتين زيارة خلال العام، أو إظهار فواتير المياه والكهرباء، أو وجود عضوية نادي، والانخراط في أي نشاط تجاري في مالطا، أو ما شابه ذلك. محامينا سيقوموا بمساعدتك في الامتثال الكامل للوائح المالطية.

س: كم تستغرق عملية التطبيق تقريبا حتى امنح الجنسية؟

ج: تستغرق عملية تطبيق وضع الاستثمار الدولي حوالي أربعة أشهر للمعالجة . إذا كان مقدم الطلب بالفعل مقيما قبل تقديم طلب له / لها يمكن الحصول على جواز سفر المالطي في وقت مبكر عن ستة أشهر.

عند تقديم طلب الإقامة، المتقدم الرئيسيو معالينه (اختياري) يتم توفيرلهم مع وثيقة E-الإقامة وهو ما يعادل لتأشيرة شنغن، صريف السفر بلا حدود لجميع دول شنغن.

الجدول الزمني التقريبي هو على النحو التالي:

الأسبوع 1-3: إعداد الوثيقة. المحامى يعد ملف الطلب ويجمع جميع الوثائق الداعمة. يتلقى مقدم الطلب بطاقة الإقامة. ويقدم هذا الطلب المكتمل.

الأسبوع 4-20: معالجة الطلب. تستعرض الحكومة المالطية الطلب وتجري تحريات.

الأسبوع 21-36: فترة الامتثال. يقدم المتقدم ما يثبت التأمين الصحي والإيجارات أو شراء العقارات، يقدم مساهمة ويفي بمتطلبات الاستثمار في الأوراق المالية.

التجنس. بناء على موافقة الطلب, تصدر الحكومة المالطية شهادة الجنسية لمقدم الطلب وأي المعالين، وذلك رهنا ليمين الولاء والإقامة سنة واحدة. يتم إصدار جواز سفر.

IIP processing timeline

س: هل يمكنك مساعدتي في العثور على عقارات مناسبة في مالطا؟

ج: نعم. نحن مرتبطين مع وكالات عقارية مرخصة ومطورين في مالطا ويمكن أن نساعدك على العثور على الممتلكات المثالية التي تلبي متطلبات الاستثمار العقاري للبرنامج.

علاقاتنا المهنية وتواجدنا المحلي في مالطا يضمن لعملائنا خدمة سلسة، شاملة تضم تحديد العقار المناسب، وتوفير وسائل النقل لمراقبة الممتلكات، وصياغتها / مراجعة العقود القانونية / أو التنسيق مع كتاب العدل والمهندسين المعماريين المحلين حسب الحاجة.

عند اتخاذ قرار بشأن ملكية الشراء ,يمكننا ترتيب محامى ليظهر نيابة عنك دون الحاجة لك أن تأتي مرة أخرى إلى مالطا لتوقيع أي عقود لازمة.

س: متى يمكن أن أبيع العقارات فى مالطا؟

ج: يتطلب برنامج عقد الممتلكات لمدة خمس سنوات. بعد هذه الفترة، يمكن بيع والملكية في مالطا معفاة تماما من الضريبة إذا كان قد تم عقدها لمدة ثلاث سنوات في مقر المقيم الوحيد والعادي. إذا تم بيع العقار قبل أن يتم استخدامه كسكن المقيم الوحيد لمدة ثلاث سنوات، سيتم فرض ضريبة أملاك نهائية بمعدل 12٪ تحمل على سعر البيع.

س: هل أنا بحاجة للاستثمار في شركة مالطا وخلق فرص عمل للتأهل لهذا البرنامج؟

ج: لا، على عكس البرامج الأخرى مثل مستثمرين تأشيرة في الولايات المتحدة، لا يوجد متطلبات استثمار في الأعمال التجارية أو خلق فرص عمل جديدة بمالطا.

س: هل جنسية مالطا تمنح لي تلقائيا على الجنسية الأوروبية؟

ج: نعم. لأن مالطا عضو في الاتحاد الأوروبي. مواطنيها تلقائيا يكونوا مواطنين أوروبيين. وهو ما يعني أن يسمح لك بالعيش والعمل أو الدراسة في أي مكان في أوروبا.

ومع ذلك. يرجى ملاحظة أن العدد الإجمالي للجنسيات (إجمالي عدد الجوازات) الذى وضعته الحكومة المالطية والمتاح في إطار هذا برنامج الإقامة وتأشيرة مالطا  محدود. إذا كنت على استعداد لتقديم طلب يرجى الاتصال بنا للحصول على معلومات إضافية.

ما هو الفرق بين الهجرة الأوروبية من خلال برنامج الاستثمار الذي تقدمه مالطا مقابل برامج الجنسية من بلغاريا وقبرص والبرتغال وإسبانيا؟

ج: برنامج مستثمر الفرد من مالطا يمنح مقدم الطلب الجنسية الأوروبية في مقابل تبرع غير قابل للاسترداد للحكومة المالطية بمبلغ 650.000 يورو بالإضافة إلى استثمار يورو 150000 في الأوراق المالية المعتمدة والاستثمار في العقارات. عملية التطبيق وضع الاستثمار الدولي يمكن أن يستغرق ما بين ستة أشهر وسنتين للإكمال.

يوفر برنامج الجنسية عن طريق الاستثمار في بلغاريا للمتقدم عدة خيارات الاستثمار بدءا من 512.000 يورو للمواطنة الأوروبية وجواز السفر بعد خمس سنوات في حالة الإقامة. يبدأ “خيار المسار السريع” بسعر 390.000 يورو ويقصر هذه الفترة إلى 18 شهرا فقط. مما يجعل هذا البرنامج واحدا من أسرع البرامج في أوروبا.

المواطنة من برنامج الاستثمار في قبرص تقدم لمقدم الطلب العديد من الخيارات الاستثمارية ابتداء من 2 مليون يورو للحصول على الجنسية الأوروبية المباشرة وجواز السفر. يمكن أن تكون العملية برمتها سريع فى خلال 3-6 أشهر أو أقل إذا اختيار خيار الاستثمار العقاري الصحيح.

يتطلب البرنامج البرتغالي الذهبي تصريح إقامة استثمار 350.000 يورو في مجال العقارات، أو نقل 1 مليون يورو. أو خلق 10 فرص عمل جديدة في البرتغال. بعد 5 سنوات من الإقامة البرتغالية، ويمكن تطبيقها على الجنسية.

تتطلب فيزا الإسبانية الذهبية كحد أدنى للاستثمار يورو 500.000 في العقارات، أو نقل أصول 1 مليون يورو. أو الاستثمار في الأوراق المالية 2 مليون يورو. أو إنشاء مشروع أعمال جديد وافقت عليه الحكومة في مقابل الإقامة الإسبانية. بعد 10 اعوام من الإقامة يمكن لمقدم الطلب الحصول على الجنسية.

برنامج الجنسية عن طريق الاستثمار

الجنسية عن طريق برامج الاستثمار خارج الاتحاد الأوروبي. وتشمل تلك التي تقدمها كندا والولايات المتحدة الأمريكية فضلا عن العديد من دول الكاريبي. بما في ذلك أنتيغوا وبربودا، وسانت كيتس ونيفيس:

كندا تقدم عدة إقامات عن طريق الخيارات الاستثمارية. مما يؤدي إلى المواطنة إذا رغبت في ذلك، بدءا من 200,000 دولار كندى.

يؤدي برنامج الولايات المتحدة EB-5 إلى الإقامة الدائمة والجنسية في الولايات المتحدة كحد أدنى للاستثمار بالولايات المتحدة 900000 دولار. في مؤسسة تجارية في الولايات المتحدة الذي يولد 10 وظائف على الأقل بالنسبة للأميركيين. بعد خمس سنوات كمقيم دائم يحق للمستثمر التقدم بطلب للحصول على الجنسية الأمريكية.

دول البحر الكاريبي أنتيغوا وبربودا، وسانت كيتس ونيفيس. وغرينادا تقدم برامج مواطنة تتطلب مساهمة نقدية بالولايات المتحدة على الأقل 200,000 دولار.

س: ماذا تعني عبارة “منطقة شنغن” ؟
ج: إن جنسية مالطا تسمح لك بالسفر دون قيود عبر “منطقة شنغن” للاتحاد الأوروبي. منطقة شنغن هي مجموعة من 26 دولة أوروبية التي ألغت الرقابة على جوازات السفر والهجرة على الحدود المشتركة بينهما. وهي بمثابة دولة واحدة لأغراض السفر الدولية، مع سياسة التأشيرات المشتركة. المصدر: ويكيبيديا
س: هل سأكون قادرا على السفر إلى الولايات المتحدة مع جواز سفر مالطا؟
ج: نعم. جواز السفر مالطا يسمح لك بالسفر إلى الولايات المتحدة بموجب برنامج الإعفاء من التأشيرة الذي يسمح للمواطنين من الدول المشاركة بالسفر إلى الولايات المتحدة بدون تأشيرة للإقامة لمدة 90 يوما أو أقل. المصدر: حكومة الولايات المتحدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى