أخبار الهجرة

طرق للحصول علي فرص عمل في المانيا

4 طرق للحصول علي عمل في المانيا

سنتعرف على 4 طرق للحصول على فرص عمل في المانيا و الاقامة الدائمة في المانيا بشكل قانوني و الحصول على الجنسية الالمانية بعد ذلك.سرعة ايجاد فرص عمل في المانيا و السفر الى المانيا للعمل يعتمد على الطريقة التي يتبعها الشخص. فهناك طرق سريعة للحصول على فرص عمل في المانيا لكنها ليست متاحة للجميع. و هنا طرق تحتاج للمزيد من البحث و الصبر.

الأمر الأخير قبل البدأ هو أن شروط ومتطلبات العمل فى ألمانيا تختلف عن دول التوطين الشهيرة مثل كندا و غيرها التي تعتمد على نظام النقاط . 

فرص عمل في المانيا للعرب

من متابعتنا لسوق العمل الألماني بشكل دائم، ستكون فرص العمل في المانيا لعام 2018 أكبر و أفضل من الأعوام السابقة. السبب في ذلك هو نمو الاقتصاد الألماني. و انخفاض معدل البطالة في المانيا خلال العام 2017 و التي واصلت الانخفاض حتى شهر أغسطس إلى إلى 3,8%.

انخفاض معدل البطالة في المانيا كان بسبب توفر فرص عمل في المانيا بشكل جيد من قبل الشركات، فضلاً عن تحسن مستوى الأجور في المانيا. أيضاً هناك سبب أساسي في توفر فرص عمل شاغرة في المانيا، و هو أن طالبي اللجوء لم يستطيعوا الاندماج بقوة في المجتمع .

عدم اندماج اللاجئين الذين كانت تعول عليهم الحكومة الالمانية في سد عجز سوق العمل، رفع من حاجة السوق، و ساهم في توفير فرص عمل في المانيا تحتاج لمن يشغلها .

طرق للحصول علي فرص عمل في المانيا

طرق الحصول على فرص عمل في المانيا

الطرق الأربعة تختلف سهولتها من شخص لآخر، لكن بالطبع الطريقة الرابعة هى الأسهل من وجهة نظرنا، و طرق البحث عن فرص للعمل في المانيا هى كالتالي :

عن طريق مواقع البحث عن العمل في المانيا

توفر مواقع البحث عن العمل بألمانيا فرص عمل في مطاعم المانيا، و فرص عمل في المانيا للتمريض، و غيرها من المهن .المواقع شاملة بشكل كبير، و هى خيار جيد لمن يرغب في الحصول على فرصة عمل في المانيا من الخارج .

أشهر مواقع البحث عن فرص للعمل في المانيا

http://www.jobtopus.de موقع يقدم فرص للعمل في المانيا في كافة التخصصات .

https://www.jobworld.de موقع يقدم فرص عمل في المانيا للمهندسين و غيرهم .

https://de.indeed.com يعتبر الموقع من اشهر مواقع البحث عن العمل في العالم، و يقدم الموقع فرص للعمل في المانيا لجميع التخصصات

https://www.monster.de موقع يقدم فرص عمل في المانيا للاطباء فضلاً عن العديد من المهن .

https://www.stepstone.de  يقدم الموقع فرص للعمل في المانيا للتمريض و الكثير من الوظائف الأخرى .

https://www.academics.de يقدم الموقع فرص عمل بألمانيا للأكاديميين و الباحثين .

https://www.arbeitsagentur.de صفحة التوظيف على الموقع الرسمي لوكالة التوظيف الاتحادية الألمانية .

https://www.kununu.com موقع يتيح لزواره استعراض الكثير من الشركات الألمانية و العالمية  .

يتيح الموقع فرصة التعرف على أكثر من 600 ألف شركة حول العالم، و الاطلاع على فرص العمل التي تقدمها هذه الشركات .

فرص العمل والدراسة في ألمانيا

يمكن البحث عن فرص عمل في المانيا بجانب الدراسة، اذ يسمح القانون الألماني للطلاب بالعمل أثناء الدراسة . يتيح القانوني الألماني للطلاب بالعمل لمدة 20 ساعة في الأسبوع، و هذه الساعات معفية من الضرائب .

بعد انتهاء مرحلة الدراسة في المانيا

يمكن للطالب بعد أن ينهي دراسته في المانيا البقاء للبحث عن فرصة عمل في المانيا في المجال الذي يريد . اذا استطاع الشخص الحصول على فرصة توظيف في المانيا يمكنه حينها تحويل اقامة الطالب الى اقامة عمل .

الخلاصة

الهجرة الى المانيا عن طريق الدراسة تعد من أسهل و أسرع طرق الهجرة لالمانيا و التي ننصح الشباب بها .

فرصة عمل في المانيا عن طريق فيزا البحث عن العمل

البحث عن فرص عمل في المانيا من داخل المانيا يعد خياراً سهلاً و مجدياً بشكل كبير فضلاً عن أنه مضمون . تتمحور كيفية السفر الى المانيا للعمل بهذه الطريقة من خلال الحصول على فيزا مخصصة لهذا الغرض بالتحديد . تتيح الفيزا لحاملها السفر الى المانيا و البقاء في المانيا لمدة 6 أشهر للبحث عن فرص عمل داخل المانيا بشكل قانوني .

و كمثال أنا مهندس و اريد العمل في المانيا كمهندس، اذهب الى المانيا بهذه الفيزا، و من ثم اتواصل مع الشركات في مجالي من داخل المانيا مميزات هذه الطريقة أنها تضع صاحبها وجهاً لوجه أمام جهة العمل و التعرف بشكل أكبر على بعضهم البعض . هذه الطريق تعد أفضل من طرق البحث عن فرص عمل في المانيا عن طريق الانترنت من خلال مواقع العمل .

السبب أن أصحاب العمل يفضلون توظيف الشخص الذي يرونه على أرض الواقع من داخل المانيا، عن الشخص المتواجد في الخارج .السبب في ذلك، هو أن الشركات لا تريد خوض تجربة السفارات و عقود العمل في الخارج، خصوصاً اذ توفر من يشغل الوظيفة بالفعل داخل المانيا .

متطلبات و شروط الحصول على فيزا البحث عن عمل في ألمانيا

أولاً يجب أن يكون الشخص لديه جواز سفر ساري المفعول لمدة تتعدى مدة الفيزا نفسها و هى 6 أشهر . تأمين طبي صالح لدول الشنغن، و بقية المتطلبات تحدثنا عنها بالتفصيل مع كيفية استخراج الفيزا يمكنكم الرجوع اليها .

الحصول على عرض عمل من خلال التوصية

الطريقة الرابعة في طرق الحصول على فرص عمل في المانيا هى من خلال التوصية من داخل المانيا . هذه الطريقة تعتمد على وجود معرفة أو صديق أو قريب أخ أو ابن أو ماشابه في المانيا، المهم أن يكون هناك شخص مقيم في المانيا . هذا الشخص يقوم بالبحث للشخص المتواجد خارج المانيا عن فرصة عمل في مجاله أو في مجال يجيد العمل به . اذا استطاع الشخص ايجاد فرصة عمل في المانيا للشخص خارج المانيا، يمكن للشخص المقيم خارج المانيا البدأ في اجراءات السفر مع السفارة .

 

تعد هذه الطريقة هى الأسهل و الأضمن في طرق البحث عن فرص عمل في المانيا. لكن هناك مشكلتين أساسيتين هما كالتالي :

  1. لا يتاح لكثير من الناس وجود أقارب أو معارف في المانيا .
  2. الأمر الثاني معظم من يوجد له أقارب أو معارف في المانيا يرفض مساعدته إما لأنه لا يرغب في المساعدة. و يتحجج بأمور واهية.

أو أن الشخص المقيم في المانيا له أقارب و معارف كثيرون، و في حال مساعدة شخص، سيكون عليه مساعدة المزيد، لذلك يرفض الشخص المقيم في المانيا مساعدة أي شخص .

نصائح أخيرة

  1. طريق الهجرة الى المانيا يحتاج إلى الصبر و البحث بشكل جدي، و التواصل مع الشركات الالمانية بشكل دائم .
  2. اذا كنت طالباً نصيحتنا لك، اكمال الدراسة في المانيا هى خيارك الأفضل الآن على الاطلاق لك و لمستقبلك .

السبب أن الشخص عن طريق الدراسة في المانيا يضرب 3 عصافير بحجر واحد :

  • التخلص من التعليم العقيم الذي يعد مستقبله غير واضح .
  • الدراسة في افضل جامعات المانيا و بتكلفة أقل .
  • البقاء في المانيا بعد الدراسة و تحويل اقامة الطالب الى اقامة عمل، فـ الهجرة الى المانيا عن طريق الدراسة فرصة قد تتاح لك حالياً، لكن مستقبلاً قد لا تتاح لك .

هذا كل ما لدينا حول طريقة البحث عن  فرص عمل في المانيا و التي قمنا بشرح عدة طرق مختلفة حولها شرحاً مفصلاً . أخيراً من لديه أي سؤال أو استفسار حول الأمر، يمكنه طرحه في صندوق التعليقات في الأسفل .. دمتم بود .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى