أخبار الهجرة

فيزا ايطاليا … متطلبات وشروط الحصول علي تأشيرة ايطاليا و أهم أنواعها

الحصول علي تأشيرة ايطاليا :كما هو معروف فإن فيزا ايطاليا من ضمن التأشيرات التي تدخل في نظام الشنغن او نظام الدخول الموحد للتأشيرات الأوروبية ورغم ذلك سنتكلم بتوضيح متطلبات وشروط الحصول علي فيزا ايطاليا .

  • حامل فيزا ايطاليا (الشنغن) يسمح له بدخول بقية دول الشنغن والعكس حيث ينطبق نظام تأشيرات شنغن علي ايطاليا , بحيث يسمح النظام لحامل فيزا فرنسا بالدخول الي ايطاليا وبقية دول الشنغن بنفس الطريقة ..
  • ممكن الأعتراض من قبل طالب الحصول علي فيزا شنغن فور حالة الرفض فيتقدم بطلب استئناف , للهيئة القضائية
  • على ان يتم تقديمه قبل مرور 30 يوم من تاريخ الرفض ..
  • ويجب ان يقوم الشخص بتعديل الأخطاء المذكورة في خطاب الرفض والتي تم من خلالها رفض التأشيرة ..

كما يجب علي الشخص توضيح الأخطاء التي قام بتقديمها في خطاب الرفض ولماذا لم يتم تقديمها من قبل, وإذا كانت نتيجة لتقديم وثيقة منتهية الصلاحية عليه بمبادرة تقديم وثيقة صالحة بدلا من المنتهية , وتوضيح الأسباب التي جعلته يقدم وثيقة منتهية الصلاحية ..

رفض الفيزا

في حالة اذا لم يتقدم الشخص بطلب استئناف لرفض الفيزا في خلال 30 يوما ,عليه الأنتظار مدة 6 أشهر قبل التفكير في التقديم بطلب الحصول علي فيزا شنغن من جديد في أي سفارة من سفارات الشنغن .

ماهي المتطلبات الاساسية للحصول علي فيزا الشنغن الايطالية ؟

1– جواز سفر ساري المفعول لمدة 6 شهور علي الأقل .

2– ان يقدم الشخص المتقدم علي حصول فيزا ايطاليا حساب بنكي بمبلغ جيد او بطاقة ائتمان صالحة ولكن يفضل الحساب البنكي في دول الشنغن عن 6 شهور السابقين للتقديم علي تأشيرة شنغن.

3– حجز فندق في ايطاليا بصفة مؤقت وممكن تغيره عند الوصول.

4 – تأمين صحي ساري المفعول , ومقبول في دول الشنغن قيمته 30 ألف دولار من شركة تأمين متكفلة بعلاجه اذا لزم الأمر .

5– عدد صور شخصية بخلفية بيضاء لايظهر بها ظل الرأس وتكون خاصة لغرض السفر .

6 – ضرورة تعبئة استمارة الفيزا بالبيانات المطلوبة في طلب الفيزا (استمارة تأشيرة الشنغن) .

7– حجز طيران ذهاب وعودة لضمان عدم بقاء الشخص ورجوعه لبلده.

أهم أنواع فيزا إيطاليا 2021

فيزا دول شنغن للسياحة ووثائقها

  • المتقدم للحصول على تأشيرة ايطاليا للتونسيين ، هو في حاجة
  • إلى  جواز سفر تكون مدة صلاحيته سارية المفعول .
  • ما يفيد  دعوة التي تكون مقدمة له ، قصد زيارته الى دولة ايطاليا إن كانت متوفرة ، مع الكشف عن عنوان الشخص المضيف له.
  • تقديم دليل سياحي يوضح من خلاله ، مسار رحلته الكاملة في ايطاليا ، وكل المناطق السياحية التي ستتم زيارتها ، وكذلك  وتوقيت زيارته لها وكل أماكن الإقامة في كل ايطاليا.
  •  يكشف من وثائق عن الحساب البنكي الخاص به. يشترط فيه أن يكون لآخر 6 أشهر الأخيرة ، والذي يوضح من خلاله القدرة المالية على الإنفاق ، خلال مدة 90 يوما في ايطاليا ، وهي المدة المحددة في الفيزا السياحية الخاصة بايطاليا ، وهذا يدخل في إطار أهم الوثائق المطلوبة فيزا ايطاليا للتونسيين .
  •  إذا كان طالب فيزا إيطاليا 2021 ، لا زال يتابع دراسته في أي مستوى من المستويات التعليمية. فيجب عليه تقديم ما يؤكد موافقة المؤسسة التعليمية التي يكون تابع لها ، حيث يشترط في هذه الحالة أن يحصل على موافقة ولي الأمر ، وذلك في حالة كان المتقدم لا زال قاصرًا .
  • في حالة كان المتقدم قد تم إحالته على المعاش ،  فعليه تقديم ما يثبت تقاعده عن العمل. مع تقديم ما يثبت القدرة المالية ، من أجل الإقامة المؤقتة في ايطاليا ، الإثبات يكون عن طريق تقديم صورة تهم  الوثائق والممتلكات التي بحوزته والمتقدم بها  .
  •  كان المتقدم موظفً وله رغبة في السفر لايطاليا لغرض السياحة .فيجب عليه تقديم ما يثبت موافقة صاحب العمل الذي يشتغل عنده في وطنه ، يشترط كذلك في هذه الحالة أن تكون الموافقة مطابقة للأجازة الممنوحة له ، مع التاريخ الخاص بحجز الفندق والطيران في إيطاليا ، مع شرط ذكر اسم الوظيفة لمقدم الطلب ، وبيان الراتب الشهري لآخر ثلاث أشهر الأخيرة .
  • أما في حالة كان المتقدم هو صاحب العمل ، والراغب في الحصول على فيزا السياحة لدولة إيطاليا.فيجب عليه تقديم صورة للسجل التجاري الخاص به ، وصورة مصادق عليها للسجل الضريبي الخاص به .مع تقديم تصريح يهم مزاولة المهنة .

فيزا ايطاليا 2021 للعمل والتجارة

  • في حالة كان المتقدم بطلب هذه التأشيرة ، هو من أحد الأفراد التابعين لمؤسسة ما . والتي تمتلك شراكة مع شركة في ايطالية ، حيث أن المتقدم هذا يرغب في السفر لايطاليا قصد الاستثمار والإقامة هناك ، وكذلك يرغب في إبرام بعض الصفقات مع شركاء من ايطاليا ، فيجب عليه تقديم ما يثبت هذا الجانب ، مع تقديم موافقة صاحب العمل ، الذي يشتغل لديه في بلده ، من أجل السفر والعمل في ايطاليا ، مع توضيح مدة الأجازة التي تم منحها له .
  • كذلك يجب تقديم كافة الوثائق التي تؤكد هذه الشراكة القائمة .مع مؤسسة مقدمة الطلب والمؤسسة في إيطالية.
  • في حالة كان المتقدم قد تلقى دعوة من مؤسسة في دولة ايطاليا .وقد أرسلتها له أو من شركته هناك ، فعليه تقديم تلك الدعوة التي تعد كدليل هدفه لزيارة لدولة ايطاليا .
  • فيما يخص نفقات الإقامة في ايطاليا ، في حالة تم تكلفت جهة بالنفقات العمل في دولة الايطالية . فجيب عليه تقديم ما يثبت ذلك مع ختمه من طرف الشركة في دولة إيطالية .

فيزا ايطاليا 2021 ، لحضور الفعاليات الثقافية والرياضية والدينية

 في هذه الحالة تتم دعوة عدد من الأشخاص ، من قصد زيارة دولة ايطاليا ، لحضور بعض من هذه التظاهرات . كمهرجانات السينما و الفنون والآداب ، وكذلك الفعاليات الرياضية المختلفة ، و إلقاء المحاضرات الدينية في مختلف الجامعات الايطالية والمساجد ، في هذه الحالة لابد من تقديم البعض من هذه الوثائق التي تثبت الغرض من السفر ،و كذلك طاقم العمل أو الجهة المنظمة لهذه الفعاليات .يشترط في هذه الحالة  تقديم الدعوة التي توصل به المتقدم  من الجهة المرسلة له للحضور ، حيث يجب وضع برنامج يخص الرحلة ومسارها  في ايطاليا .وكذلك يجب الكشف عن ما إذا كان الشخص سيعمل على مغادرة  ايطاليا ويتوجه إلى بعض الدول الأخرى أم لا .  وكذلك الكشف عن مكان إقامته في ايطاليا ، والكشف عن من سيتحمل المسئول ، عن النفقات المادية وتكاليف الإقامة في ايطاليا .

فيزا إيطاليا 2021 لغرض الدراسة

  لأتمام تعليم البعض من الطلاب الدوليين في ايطاليا . قصد الحصول على شهادة البكالوريا أو الدراسات العليا كالماجيستر ودكتوراه ، فعليهم تقديم الوثائق المطلوبة من أجل الحصول على تأشيرة دولة ايطاليا وهي كتالي :

  • لابد من التوفر على ما يؤكد الموافقة من إحدى الجامعات في دولة ايطالية ، التي توافق على التحاق الطالب بأحد البرامج الدراسية التابعة لها في ايطاليا .
  • كذلك يجب تقديم ما يثبت القدرة المالية ، على تسديد كافة تكاليف الدراسة والإقامة في ايطاليا. التكاليف هذه سواء التي تهم الطالب أو ولي أمر الطالب ،  يجب كذلك تقديم كشف حساب يخص راتب للأب خلال آخر 3 أشهر الأخيرة .
  • في حالة كانت هناك جهة خيرية حكومية ما . أو جهة خاصة هي التي ستقوم بتحمل كافة تكاليف الطالب في ايطاليا ، فيعليه تقديم ما يثبت موافقتها على السفر لايطاليا ، مع الوثيقة التي لابد أن تكون مختوما من الجهة المسئولة عن التكاليف المادية لهذا الطالب .

فيزا ايطاليا لغرض العلاج

 سفر الشخص إلى دولة ايطاليا ،  من أجل لتلقي العلاج في أحد مصحات مراكز العلاجية في دولة ايطاليا . فلابد من تقديم ما يثبت قبول حالته الصحية في إحدى المستشفيات في ايطاليا ، مع تقديم موعد الوصول إليها . وكذلك تقديم التقرير الطبي الذي يوضح حالته الصحية بالتفصيل الدقيق ، حيث يتم الحصول التقرير من أحد المراكز الطبية الحكومية أو الخاصة هناك ، وذلك في بلد الشخص المقدم للطلب الأصلي ، كما يجب تقديم وصل دفع رسوم العلاج في المستشفيات الخاصة بدولة ايطالية .

فيزا ايطاليا لغرض الزوج

في حالة  حدوث زواج ما بين أحد المقيمين الدائمين في  ايطاليا ، وكذلك المواطنين من  ايطالية . حيث توجد رغبة تهم استقدام الزوج أو الزوجة إلى  ايطاليا :

  • يجب تقديم ما يؤكد قيام العلاقة الزوجية بينهما .
  • لابد كذلك من تقديم وثيقة تثبت جنسية الشخص الايطالي هناك .
  • تقديم صورة من الإقامة الدائمة للمقيم في ايطاليا .
  • تقديم وثيقة الزواج حيث يجب أن تكون من أصل وثيقة عقد الزواج ، يجب كذلك ترجمتها إلى اللغة الايطالية .
  • يجب تقديم وثيقة تهم قيد عائلي ، لكافة أفراد الأسرة والتي تشمل الزوج والزوجة والأبناء معا ، يشترط ترجمتها إلى اللغة الايطالية .
  • تقديم شهادة ميلاد الأطفال ، والراغبين في الحصول على فيزا إيطاليا 2021 . حتى ينضموا إلى الأب أو الأم في دولة ايطاليا ، وتجاوز ما يمكن أن يكون سبب من أسباب رفض فيزا ايطاليا

طرق وخطوات التقدم للحصول على فيزا إيطاليا 2021

  • على المتقدم كخطوة أولى تسجيل كل المعلومات ، التي تهم استمارة طلب فيزا ايطاليا من خلال الموقع المخصص لهذا الهدف ، والعمل على استخراج الاستمارة بشكلها الورقي ليتم تقديمها ضمن ملف فيزا إيطاليا 2021 .في مقر القنصلية الايطالية المتواجد مقرها في بلده.
  • يجب كذلك دفع تكاليف رسوم فيزا ايطاليا بشكل شامل ، كما أنه هذه التكاليف المادية في حالة تم رفض طلب فيزا ايطاليا الخاص بمقدم الطلب فيتم استرجاعها .
  • لابد كذلك من الشخص المتقدم ، تحديد موعد المقابلة الشخصية . والتي تكون مع موظف القنصلية في دولة ايطالية ، حيث يعمل الموظف على التحقق من غرض حصوله على تأشيرة ايطاليا للتونسيين . فيجب عليه تقديم ما يؤكد غرض تقديمه لطلبه . من خلال الوثائق التي سيتم الحديث عنها فيما بعد من هذه المقالة .
  • يجب كذلك تهيئ ملف الشامل من الأوراق  المطلوبة ، من أجل الحصول على تأشيرة ايطاليا للتونسيين .كما يجب التأكد من صحة هذه الوثائق ، يشترط في هذه الأوراق ترجمتها إلى اللغة الايطالية . في مكتب ترجمة يكون معتمد من السفارة الايطالية . كجزء من الوثائق المطلوبة فيزا ايطاليا للتونسيين
    .
  • بعد أتمام كل الخطوات السابقة ، والموافقة على طلبك الحصول على فيزا إيطاليا 2021 ، سواء من أجل السياحة أو الدراسة أو العمل عن طريق دعوة عمل من ايطاليا .وذلك وفق القانون الايطالي الذي يهم الهجرة بشكل قانوني .

 أسباب رفض فيزا ايطاليا 2021

  • في حالة كان ملف الشخص الجنائي للمتقدم ، من أجل طلب الحصول على فيزا إيطاليا 2021 ، تتوفر به سوابق جنائية تمنعه من الحصول على فيزا ايطاليا ، أو أنه مطلوبًا على ذمة بعض القضايا سواء في بلده أو في أي دولة أخرى .
  • عندما يرتكب المتقدم بعض الأخطاء ، والتي يمكن أن يقع فيها المتقدم أثناء تسجيل معطياته الخاصة بأهم وثائق فيزا ايطاليا ، من تقديم معطيات خاطئة أو ارتكاب أخطاء إملائية .
  • كذلك عند انتهاء مدة صلاحية التأمين الطبي الخاص به من أجل السفر ، لتذكير فمدة صلاحية التأمين قد تتواصل لمدة 6 شهور  لا غير .
  • كذلك عند انتهاء مدة صلاحية جواز السفر الخاص به ، كما قد يلجأ بعض المتقدمين لتزوير جواز سفرهم إلى ايطاليا ، حيث يتم مساءلتهم بشكل قانونيً ، وذلك بعد رفض طلبهم الخاص بفيزا ايطاليا .
  • تقديم الشخص لأوراق مزورة ، سواء تعلقت بالمؤهلات العلمية ، مما يؤدي إلى رفض طلبه . مع حرمانه من التقدم لاستخراج أي فيزا من دول شنغن لعدة سنوات متتالية .
  • عدم توفر المتقدم على القدرة المالية ، على الإنفاق في ايطاليا وذلك على طوال مدة إقامته بها ، فيجب أن يلزم المتقدم بتوفير مبلغ  مالي يقدر بحوالي 50 يورو بشكل يوميًا .من أجل العيش في ايطاليا كسبب من أسباب رفض فيزا ايطاليا .
  • في حالة عدم اقتناع موظف القنصلية الايطالية بالغرض من سفره لها ، والشك في نيته من الطلب المقدم في عدم عودته إلى بلده. وذلك من خلال عدم تقديم الوثائق التي تدعم موقفه بشكل قوي .كتقديم عقد عمل دائم في بلدك إلام ، أو تقديم مستندات غير صحيحة تهم ملكية بعض العقارات .

Image

ان كان لديكم اي سؤال حول الموضوع (الحصول علي تأشيرة ايطاليا ).او ما يتعلق به لا تترددوا في طرحه بالتعلقيات بكل سهولة وسنقوم بالرد السريع عليكم ان شاء الله

 للمزيد من المعلومات المرجوا تصفح محتويات الموقع immigeurope.com 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى