أخبار الهجرةالهجرة إلى كندا
أخر الأخبار

كيف تهاجر الى كندا من السعودية

تقدم كندا أكثر من 100 برنامج هجرة من الدرجة الاقتصادية للمقيمين السعوديين

الهجرة الى كندا من السعودية:  تعد كندا وجهة شهيرة للأفراد الذين يعيشون في المملكة العربية السعودية بسبب الفرص الاقتصادية المختلفة التي توفرها مجموعة متنوعة من القطاعات المرغوبة مثل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والصحة والعلوم والهندسة المجالات ذات الصلة.

اكتشف ما إذا كنت مؤهلاً للهجرة الكندية

نظرًا لعوامل مثل إتقان اللغة الإنجليزية ومستوى التعليم والخبرة العملية ، فإن الأفراد المقيمين في المملكة العربية السعودية مناسبون تمامًا لبرامج الهجرة الكندية. في الواقع ، يأتي معظم الأفراد من المملكة العربية السعودية إلى كندا كعمال مهرة من خلال فئة الطبقة الاقتصادية.

خياران شائعان للمقيمين في المملكة العربية السعودية ضمن فئة الفئة الاقتصادية هما برنامج العمال المهرة الفيدرالي وبرنامج المرشح الإقليمي.

👈عقود العمل الموسمية في ايطاليا 2022👉
👈  العمل في كندا – أحصل على عقد عمل مجانا في كندا 👉
👈 عقود عمل الى اوروبا 2022 👉

برنامج العمال المهرة الفيدرالي و الهجرة الى كندا من السعودية

قد يكون برنامج العمال المهرة الفيدرالي (FSWP) هو الخيار الأفضل لمرشح الهجرة السعودي في الخارج. يمكن للمرشحين من ذوي الخبرة في العمل التقدم إلى FSWP للحصول على الإقامة الدائمة ، على الرغم من أنهم قد لا يكون لديهم صلة بكندا ، أو عرض عمل.

لكي تكون مؤهلاً لبرنامج FSWP ، يجب على المرشحين تلبية الحد الأدنى من المتطلبات التالية المتعلقة بخبرة العمل والتعليم والمهارات اللغوية والمزيد:
  • سنة واحدة من الخبرة المستمرة في العمل بدوام كامل أو ما يعادلها في السنوات العشر الماضية في مهنة ماهرة مصنفة تحت مستوى مهارة التصنيف المهني الوطني (NOC) 0 أو A أو B ؛
  • تم التحقق من صحة القدرة اللغوية بما يعادل المعيار الكندي للغة (CLB) 7 باللغة الإنجليزية أو الفرنسية في جميع القدرات (القراءة والكتابة والاستماع والتحدث) ؛ و
  • شهادة الاعتماد التعليمية الكندية (شهادة ، دبلوم ، أو درجة) أو تقرير الاعتماد الأجنبي وتقييم الاعتماد التربوي (ECA).
  • سجل 67 نقطة على الأقل على عوامل اختيار الهجرة الستة الخاصة بـ IRCC.
  • أظهر أن لديك ما يكفي من المال لك ولعائلتك للاستقرار في كندا.

يعد FSWP أحد البرامج الثلاثة التي تتم إدارتها بموجب Express Entry ، وهو نظام إدارة تطبيقات الحكومات الكندية. بمجرد أن يقرر المرشح أنه مؤهل للحصول على FSWP ، يمكنه تحميل ملف تعريف Express Entry الخاص به على موقع الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية (IRCC).

بمجرد تحميل ملف التعريف ، سيحصل المرشح على درجة نظام التصنيف الشامل (CRS) ، والتي تستند إلى عوامل مثل العمر والتعليم والخبرة العملية والقدرة اللغوية وعناصر رأس المال البشري الأخرى.

كل أسبوعين ، ترسل IRCC دعوات إلى المرشحين الحاصلين على أعلى الدرجات للتقدم للحصول على الإقامة الدائمة. نظرًا لأن الهدف من برنامج Express Entry هو دعوة أكثر من 110،000 من المقيمين الدائمين بحلول عام 2024 ، يعد Express Entry طريقة رائعة وسريعة لهجرة الطبقة الاقتصادية للحصول على الإقامة الدائمة في كندا.

تحليل: العوامل التي قد تؤثر على نتائج Express Entry CRS

برنامج المرشح الإقليمي

برنامج المرشح الإقليمي هو خيار آخر قابل للتطبيق الهجرة الى كندا من السعودية. تمتلك معظم المقاطعات والأقاليم في كندا PNP وسوف يقومون بترشيح العمال المهرة المرشحين للهجرة إلى ولاياتهم القضائية. يسمح PNP لكل مقاطعة وإقليم بإنشاء مسار هجرة خاص بهم للاستجابة لسوق العمل والاحتياجات الديموغرافية.

إذا استوفى المرشحون السعوديون معايير الأهلية ، فيمكنهم التقدم للقدوم إلى كندا من خلال برنامج PNP. علاوة على ذلك ، يمكنهم أيضًا الدخول إلى تجمع Express Entry وربما تتم دعوتهم للتقدم للترشيح من قبل المقاطعة التي تختار المرشحين من المجموعة الفيدرالية.

إذا تم ترشيحه من خلال Express Entry ، فسيحصل المرشح على 600 نقطة CRS إضافية ، مما يعني أنه مضمون بشكل أساسي لتلقي دعوة للتقدم بطلب للحصول على إقامة دائمة وسحب Express Entry في المستقبل .

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تنبيه: ترجمة النصوص - مستقبل تخصص الترجمة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى