الهجرة الى اوروبا

الهجرة الى النرويج : أسهل 3 طرق شرعية تمكنك من الهجرة الى النرويج

مقدمة عن النرويج :

الهجرة الى النرويج : النرويج بلد آمن ويحترم جميع الثقافات والديانات والأجناس ويمكن القول أن العنصرية شبه منعدمة فيها كدولة السويد، ويعتبر نظام التعليم في النرويج مجانيا كما توفر الحكومة منحا دراسية وقروضا كذلك تسترجع فيما بعد. وبالنسبة للرعاية الصحية هناك فهي مجانية بما في ذلك العمليات الجراحية والعلاج من الأمراض الخطيرة. فقط هناك سعر رمزي بالنسبة للمراجعة الطبية وهي الأخرى تصبح مجانية اذا فاقت ثماني مرات في السنة الواحدة.

نأتي الان الى الطرق التي تستطيع من خلالها الهجرة الى النرويج :

اولاً: الهجرة الى النرويج عن طريق الدراسة :

تعد طريقة الهجرة الى النرويج عن طريق الدراسة من اسهل الطريق واسرعها لكن على الشخص الذى يرغب فى الدراسة فى النرويج أن يحصل على قبول فى أحد الجامعات أو المعاهد. ثم يتم تقديم الأوراق المطلوبة للدراسة إما عن طريق الهيئات أو البعثات الخارجية للنرويج أو عن طريق الإنترنت من خلال هيئة شؤون الهجرة والأجانب بالنرويج

أما رسوم الدراسة فى النرويج فتبلغ حوالى 800 إلى 900 كرون نرويجي ، ثم بعد ذلك يتقدم الشخص للحصول على تصريح عمل لمدة 20 ساعة فقط فى الأسبوع أثناء الدراسة . أما فى الأيام التى لا يوجد فيها دراسة يستطيع الشخص أن يعمل عمل بدوام كامل. ولكن على كل شخص أن يحصل على وثيقة من الجامعة أو المعهد الذي يدرس فيه تفيد بأن هذا العمل لن يؤثر على سير العملية الدراسية للطالب.

ثانياً: الحصول على فيزا سياحة وبعدها تقديم طلب لجوء :

بعد الحصول على فيزا سياحية والسفر الى النرويج، تقوم بتسليم نفسك في المطار أو تنتظر ليومين ترتاح فيهما ثم تتوجه لمركز شرطة، وهناك تقوم بطلب اللجوء في هذا البلد. سوف يقدمون لك كل الشروحات اللازمة والوثائق المطلوبة لتجهز ملف طلب اللجوء كاملا. ثم سوف تبقى لتنتظر دراستهم لملفك والنظر إن كان يجدر بهم الموافقة على طلبك وأنك حقا بحاجة الى الإقامة في النرويج والحصول على الحماية والرعاية اللازمة.
ملاحظة هامة:

معظم من يتم قبول طلباتهم فى النرويج بسهولة هم اللاجئين السوريين واللاجئين العراقيين . لأن بلادهم تشهد صراعات ونزاعات مسلحة. أما الأشخاص الذين يذهبون من دولة مثل ومصر وغيرها من الدول التى تعتبر مستقلة فاعلى الأغلب لا يتم قبولهم. وعلي من يذهب من مثل هذه الدول أن يقدم أسباب قوية جدا ومقنعة حتى يتم قبول طلبه.

ثالثاً: الهجرة الى النرويج عن طريق اللإستثمار :

أهم شروط ومتطلبات الحصول على فيزا المسثمر هى توفير الأموال لتمويل المشروع وليس الأموال فقط. بل عرض الفكرة الخاصة بالمشروع وكيفية إدارته وتوقعات نجاح هذا المشروع مع مرور الوقت !

لذلك هذه الطريقة قد يراها البعض أنها لا تناسبه لأن هذه الهجرة تحتاج إلى أموال كثيرة .ومعظم من يبحث عن الهجرة يبحث عن الهجرة يهاجر بنفسه من أجل بناء مستقبله..

و لمزيد من المعلومات حول الحصول على الهجرة الى النرويج عن طريق اللإستثمار. يمكنك مراجعة السفارة النرويجية في بلده والاستفسار عن المتطلبات والشروط بشكل ادق

الهجرة الى النرويج

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock