الهجرة الى اوروبا

الإقامة الدائمة في أوروبا

أمور يجب مراعاتها عند الهجرة

الإقامة الدائمة في أوروبا:

الإقامة الدائمة في أوروبا يرغب المهاجر أو المغترب إلى القارة الأوروبيّة بالحصول على وثيقة الإقامة الدائمة، وهي وثيقة وتصريح قانوني يؤكد حق المغترب في العيش بالبلد المقيم فيه بشكل دائم ودون أي شروط، وهي لا تُعتبر إلزامية لكنها ستتيح لحاملها تعامل أفضل مع السُلطات والشكليات الإدارية، وستخلصه من مطالبات السلطات بإثبات وجود وظيفة وموارد كافية وتأمين صحي، وغيرها من المطالبات.

يُشترط للحصول على وثيقة إقامة دائمة أن يقدّم المغترب دليل على أنه مقيم بشكل قانونيّ في الدولة لمدة خمس سنوات، وتقديم مجموعة من المستندات التي تختلف وفق حالة المغترب عامل، عامل لحسابه الخاص، باحث عن عمل، متقاعد، طالب، كما يحق أيضاً لأفراد العائلة الحصول على وثيقة إقامة دائمة، وتنطبق عليهم ذات الحقوق، لكن سيفقد المواطن حقه في الإقامة الدائمة إذا عاش خارج الدولة لأكثر من عامين متتاليين.

أمور يجب مراعاتها عند الهجرة إلى أوروبا:

  • البحث في تكاليف المعيشة في الدولة التي يرغب المسافر بالهجرة إليها. والتحقق ما إن كان مقدار النقد المتاح كافياً للبدء بحياة جديدة.
  • الحصول على تأمين؛ لتغطية الأحداث غير المتوقعة، مثل احتياجات الرعاية الصحيّة، والحوادث، وغيرها.
  • تجديد الأوراق الشخصية قبل المغادرة، مثل بطاقات الهوية، وجواز السفر، ورخصة القيادة، وبطاقة التأمين الصحي، وبطاقات الائتمان.
  • تكوين أكبر عدد ممكن من الأصدقاء من السكان المحليين، والاستعداد للانضمام إلى المجموعات والجاليات المغتربة في الخارج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى