العمل في اوروبا

أهم المهن المطلوبة في بلجيكا وما الوثائق العمل في بلجيكا

أهم الوظائف المطلوبة في بلجيكا

أهم المهن المطلوبة في بلجيكا

العمل في بلجيكا ، يغري الكثير من الشباب الباحث عن فرص العمل في بلجيكا ، فأن الوظائف المطلوبة في بلجيكا ، جد متنوعة وهي موزعة بين عدد مهم من عقود العمل في بلجيكا 2021 ، التي تقدمها مختلف المؤسسات والشركات البلجيكية ، فيمكن لشباب السفر إلى بلجيك للعمل ، و البحث عن المهن المطلوبة في بلجيكا ، من خلال مختلف مواقع البحث عن عمل ، التي تم تخصيصها لاستقبال مختلف الإعلانات التي تهم البحث عن اليد العاملة من خارج بلجيكا ، وكذلك المهن التي تشهد عجز في اليد العاملة ببلجيكا ، حيث تختلف هذه الفرص حسب الأقاليم في دولة بلجيكا ، وتشرح كذلك هذه المواقع أهم الوثائق العمل في بلجيكا .

أهم الوظائف المطلوبة في بلجيكا

قد نجد من ظمن أهم المهن المطلوبة في بلجيكا ، ما يرتبط بمدراء خدمات تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات. مندوبي المبيعات الفنية و التجارية في دولة بلجيك. وهناك العاملين في مجالات التمريض ، وقد نجد ما يرتبط بالأمناء الإداريون و التنفيذيون في مختلف الشركات والمؤسسات البلجيكية ، و العاملين في الميكانيك ، وفيهم كذلك المهندسين المعماريين في قطاع البناء. ومدراء المبيعات و التسويق ،الممرضات و القابلات. وهناك عدد مهم يشتغل كمدراء التصنيع وسائقي الشاحنات الخفيفة و الثقيلة. وفيهم المندوبين في مجال المبيعات الفنية و التجارية ، و العاملين في مجال الهندسية الكهربائية وغيرهم من العاملين في مجال السباكة ، والعاملين في مجال البناء والمعلمون العاملين في مجال النجارة وأخيرا مدراء المشاريع .

حيث تعد خمسة عشر من المهنة السالفة الذكر ، من المهن المطلوبة في بلجيكا. تختلف مدن بلجيكا من حيث الطلب على العمل و المهن المطلوبة في بلجيكا ، يعد اقليم فلاندرز البلجيكي و إقليم بروكسل الأكثر طلب لهذه المهن ، وذلك بخلاف بعض الإقاليم الاخرى كإقليم والونيا الذي يعرف طلباً منخفضاً على المهن و الوظائف في عدد من القطاعات الاقتصادية ، التي يعمل الشباب على البحث من خلال مواقع البحث عن عمل في بلجيكا .

يمكنك الاطلاع ايضا فيزا بلجيكا للسياحة – وثائق فيزا شنغن بلجيكا 2021

شروط ومتطلبات العمل في بلجيكا

  •  طبيعة و شروط العمل ببلجيكا ، التي تستوجب الحصول على عرض العمل في بلجيكا ، حتى يمكن للشخص دخول بلجيكا للعمل بشكل قانوني .
  •  من شروط فرص عمل في بلجيكا 2021 ، يجب الاعلان عن الوظيفة من طرف صاحب العمل بنفسه .
  •  كما يجب أن يعلن صاحب الوظائف المطلوبة في بلجيكا. عن توفر مؤسسته على وظيفة شاغرة و تحتاج لمن يشغلها في شركته ، كما يجب أن يكون الإعلان عن الوظيفة واضح ، من خلال مواقع البحث عن عمل .
  •  إن لم يعلن صاحب العمل في بلجيكا ، عن المهنة المطلوبة لديه لفترة تكون كافية ، حيث لا يمكن لشخص استخراج عقد عمل لموظف من خارج دولة بلجيكا .
  •  يجب أن لا يكون من يشغل هذه الوظائف المطلوبة في بلجيكا أو أوروبا .
  •  مابعد الإعلان عن هذه الوظيفة المطلوبة في بلجيكا. لابد أن يتأكد مكتب العمل في بلجيكا ، من عدم وجود من يشغل هذه الوظيفة في بلجيكا .
  •  لابد كذلك أن يؤكد صاحب العمل. أنه أعلن عن الوظيفة بالشكل المناسب في مواقع البحث عن العمل .
  •  من بعد ذلك يجب أن تتأكد السلطات البلجيكية ، من عدم وجود من يشغل الوظيفة في دولة بلجيكا أو أوروبا ، حينها يمكن استخراج عقد عمل من بلجيكا من طرف من يهمه الأمر .

التقدم بطلب استخراج عقد العمل

حيث يعمل صاحب العمل ببلجيكا. إلى التوجه إلى سلطات البلدية في الإقليم الذي تتواجد به مؤسسته. والذي يتبع له للعمل على مباشرة إجراءات استخراج عقود العمل في بلجيكا 2021. حيث يجب تحديد عدد ساعات العمل من طرف صاحب المؤسسة. وكذلك تحديد العطل و الإجازات الرسمية الخاصة بالعامل الجديد. وتحديد الراتب العامل و كذلك تحديد مهام العامل في المؤسسة مع تحديد مدة العقد ، كما يكون لصاحب العمل. تقديم صورة عن جواز سفر الشخص المتقدم للعمل عنده ، ويمكن كذلك طلب B3 من صاحب العمل .

الوثائق العمل في بلجيكا

  • يجب تقديم جواز سفر لصاحبه ، حيث يشترط فيه أن يكون ساري المفعول من حيث مدة صلاحيته. مع توفر جواز السفر على صفحتين فارغتين على الأقل للتأشيرة. كجزء من الوثائق العمل في بلجيكا.
  •  لابد من تقديم صورتين شمسيتين ، حديثتا العهد بخلفية بيضاء .
  •  يجب كذلك تقديم كشف يهم تأمين طبي ، يكون معتمد من طرف مؤسسة لتأمين ، توافق المعايير المطلوبة في تأمين السفر الدولي ، ومقبول لدى السفارة البلجيكية في بلد المتقدم .
  •  لابد كذلك من تقديم وثيقة جنائية B3 أو العدلي ، يظهر من خلالها أن الشخص لم يرتكب جرائم تمنعه من السفر ن و لا تشكل خطراً على أمن دولة بلجيكا .
  •  في الأخير على المتقدم مقابلة السفارة من أجل التبصيم .
  •  يجب تسديد تكاليف رسوم فيزا بلجيكا .

مواقع البحث عن عمل

يمكن أن يحصل الشخص على فرص للعمل في دولة بلجيكا. عن طريق الأصدقاء هناك المقيمين ببلجيكا. يمكن كذلك البحث عن فرص عمل في دولة بلجيكا ، عن طريق الانترنت فنجد من ظمن مواقع البحث عن العمل في بلجيكا :

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. اسمى محمد عادل عبده ابلغ من العمر ٢٨ عاما
    حاصل على ليسانس اداب وثائق ومكتبات المنصوره
    اود التقديم على وظيفه لاوربا .
    معى باسبور سارى وبطاقه ضريبيه وسجل تجارى
    ويوجد في خانه المهنه صاحب مكتب استيراد وتصدير
    معى رخصه خاصه ساريه
    قد سبق لى العمل فى مجالات التجاره بمصر ٧ سنوات كبائع قطع غيار سيارات مستعمله.وبائع فى براند ملابس جاهزه لمده سنه
    رقمى 01030593033
    اود المساعده مع جزيل الشكر

  2. السلام عليكم انا احمد خشان من الاردن اعمل في مجال الابنية والتشطيبات والديكورات ابحث عن فرصة عمل في بلجيكا أو اي بلد من الاتحاد الاوروبي 009620787402091

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى