الدراسة في اوروبا

الدراسة في اوكرانيا

نظام التعليم في اوكرانيا

نظام التعليم:

يوفر نوعية جيدة ومتطورة. واحدة من أهم المهام للسلطات المركزية والمحلية هو إعطاء الفرص المتساوية في الحصول على أعلى جودة التعليم لجميع المواطنين في أوكرانيا.

7٪ من الاساتذة و المعلمين  الذين يدرسون  11 مليون طالب (22٪ من السكان) في افضل مجالات التعليم والتربية.

هناك 18400 مؤسسة لإعداد  الطلاب للمرحلة ما قبل المدرسة. وفقا للمدرسة الثانوية يأخذ الجزء المركزي في النظام التعليمي و هو مجاني الجميع و الزامي  7 مليون طالب. الطلاب يدرسون في  21900 مارسة. القطاع الخاص ( المدارس الخاصة) في التعليم الثانوي تاتي في المستوى الثاني. هناك 200 مدرسة خاصة (1٪ من الطلاب).

بعد الاعدادية  تاتي المرحلة  الثانوية في الفترة من 10-12 على مستوى النظام التعليمي، وفقا للمعايير الأوروبية . وليس هناك فرق في المضمون (بعد انهيار الاتحاد السوفيتي) التعليم الثانوي في  المدارس الثانوية على مستوى الدول الأوروبية.

التعليم المهني يمك الحصول على التعليم المهني في  1003 جامعة او معهد تقني (utchilische) على قاعدة التعليم الإعدادي والتعليم الثانوي. في نظام الأوكراني التربية كلية التعليم الإضافي (tekhnikum) يشير إلى الجزء السفلي من التعليم العالي.

التعليم العالي:

 في اكرانيا يبلغ  عدد الجامعات  1 مليون من معاهد و كليات و اكاديميات و جامعات .على شكل النظام الذي يعتبر واحدا من الأكبر في العالم. في أوكرانيا يمكنك الحصول على التعليم العالي في الجامعات (الأكاديميات والمعاهد) المعتمدين على مستوى 3-4th. بعد 4 سنوات من الدراسة يمكنك الحصول على درجة البكالوريوس، و 5 سنوات هو للمتخصصين، وخمسة ونصف أو 6 سنوات درجة الماجستير. بين كل درجة الشهادة التخصصي( 5 سنوات )  الأكثر شعبية.

أن تصبح طالبا في احدى جامعات اكرانيا  ذلك حسب نتائج امتحانات القبول الجامعية في تموز -آب. العام الدراسي يبدأ في 1 سبتمبر ويستمر حتى نهاية شهر يوليو، وتتألف السنة الدراسية  من فصلين, هناك عطلة بين الفصلين و جميع الطلاب يمكنهم الذهاب في أيام العطل . الفصل الأول (سبتمبر.-يناير.) اما الفصل الثاني  (فبراير.-يونيو.). العطلة الصيفية تستمر لمدة شهرين. في نهاية كل فصل دراسي امتحانات واختبارات.  الناجح فيها يخول الطالب الانتقال الى السنة التالية . المحاضرات و الدروس كل يوم ما عدا في عطلة نهاية الأسبوع. يحضرون المحاضرات النظرية و العملية في قاعات الجامعة و المخابر العلمية و المكاتب .

الدراسة في اوكرانيا:

تقدم للطلاب فرصة اكتساب خبرة  و الدريب العملي . الشهادة الجامعية الاكرانية معترف عليها و مرخصة. في حالة التخرج بنجاح من الجامعة  الطالب يحصل على دبلوم بغض النظر عن شكل من أشكال الملكية فإنه يشير إلى. يتم إرفاق نسخة من قائمة الموضوع مع علامات على دبلوم مرخص كامل كشف العلامات لكل السنين التي درسها .  اليوم ، يمكنك الحصول على التعليم في 313 جامعة وأكاديمية ومعهد أوكراني من مستوى 3-4 الاعتماد. ومن بينها  220 حكومية، 93- غير حكومية. 54،9٪ من طلاب يحصل على التعليم المجاني.

الطلاب الاجانب :

الطلاب الاجانب يمكنهم الحصول على التعليم العالي في الجامعات والأكاديميات والمعاهد التي ليست معتمدة و معترف  عليها، ولكن أيضا حاصلة على ترخيص خاص لتعليم الطلاب الأجانب. جميع الجامعات من هذا الدليل تملك الرخصة تحت مسؤولية وزارة التربية والتعليم والعلوم في أوكرانيا ذات جودة  عالية من الخدمات التعليمية للطلاب الأجانب.

الطلاب الاجانب – الدورة التحضيرية- قبل بداية الدراسة الفعلية الجامعية :

ويشمل مسار التعليم في الجامعة  , دراسة اللغة  الأوكرانية (الروسية) وبعض المواضيع و المحاضرات الشاملة وفقا لمهنة المستقبل ( الاختصاص الذي سيدرسه في الجامعة ). ويواصل مزيد من التعليم جنبا إلى جنب مع الطلاب الأوكران (الدراسة  بالإنكليزية متاح أيضا ) .

لماذا عليك اختيار اوكرانيا ذات مستوى تعليم عالي للدراسة فيها

في الوقت الحاضر من الشائع الدراسة في الخارج، ولا شك أنها طريقة رائعة لتجربة شيء جديد وأنها تعطيك فرصة اختبار  شيئا فريدا و جديد. الدراسة في الخارج يفتح أبواب وفرص جديدة التي تقودك الى القمة في هذا العالم التنافسي. الناس الذين ينوون الدراسة في الخارج دائما يمظرون الى الدول الاوروبية . إذا كنت تبحث حقا لبلد عظيم في وسط أوروبا للدراسة فيها، يجب عليك أن تاخذ أوكرانيا بالاعتبار . هو مكان مذهل الذي  سيساعدك بالتأكيد بوضعك في مكانة عالية في مستقبلك المهني.

هناك امر هام  جدا الذي يؤدي إلى اختيار أوكرانيا للتعليم العالي. الدراسة في أوكرانيا لديها بعض المزايا الهامة، وخاصة في المجالات الطبية والهندسة و الاقتصاد و إدارة الأعمال. تقريبا جميع الجامعات الأوكرانيا تدرس باللغة الإنجليزية ، لذلك لن تضطر للتعامل مع الحاجز اللغوي يمكنك السفر الى اوكرانيا و بدء الدراسة في الجامعة .كما يقدم هذا البلد برامجا طبيا مذهلة على مستوى العالم. هذا يجعله خيارا مثاليا للأطباء الجراحين. الشهادة التي تقدمها الجامعة بعد التخرج  معترف بها عالميا  وهذا يعني لن تجد صعوبة في ايجاد عملا بعد التخرج. اوكرانيا من الدول الاوروبية الرائعة التي تقدم شهادة جامعية قوية و معيشة منخفضة التكلفة .

تقديم  :افضل الكليات  ، سكن جامعي رائع، الطعام الجيد , كما يتوفر مختلف الاطعمة من مختلف الدول. كل سنة برامج المهرجاني الدولي ، و هذا ما يجعل الطلاب باختبار تجربة عظيمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى