أخبار الهجرة

العمل في فرنسا بدون اوراق 2021

تعرف على عقود العمل في فرنسا .. والأوراق المطلوبة للهجرة والعمل

العمل في فرنسا بدون اوراق 2021

يعد البحث عن المال واقتناء النقود، هو هدف الجميع يلهث وراء تحقيقه، من أجل تلبية متطلبات الحياة، من طعام، إقامة، وسائل نقل، ملابس، زواج، إلى غيره، لذا يزحف كافة الأشخاص بخطوات ثابتة وراء البحث عن فرص عمل أملا في الرخاء والارتقاء بالمستوى المعيشي الذي يحلم به، وفي ظل شح الوظائف بجانب زيادة أعداد القوى العاملة من خريجين جدد أو باحث عن عمل، بدأت تتجه الأنظار نحو العمل بالخارج، خاصة في قارة أوروبا، التي أصبحت قبلة المهاجرين العرب وغيرهم، في ظل تيسير النقل والشروط المطلوبة، حيث انتشرت مؤخرا امكانية العمل في أكثر من بلد أوروبي كبير، حيث يسعي دائما رواد الأعمال بالقارة العجوز الى ضخ دماء جديدة للارتقاء بالعمل وزيادة اليد العاملة.

لذلك يعكف كل الباحثون عن إيجاد وظيفة شاغرة تساعده في زيادة الدخل من أجل تدبير شؤون حياته إذا كان شاب في مقتبل عمره، أو تأمين مستقبله ومستقبل اسرته وأبناء، خوفا من تخبطات الحياة، حرصا على ذلك بدء الأسئلة تحوم حول كيفية العمل في فرنسا بدون اوراق ، هذا ماسوف نتحدث عنه بالتفصيل في هذا المقال.

العمل في فرنسا

العمل في فرنسا
العمل في فرنسا

أصبحت الآن فكرة العمل في فرنسا بدون أوراق ، تثير تساؤلات الكثير من الناس حول العمل والحياة في فرنسا، في ظل سعي الكثيرين وراء إيجاد فرصة عمل جديدة للشباب لكسب المال وفتح باب رزق لعدد لا بأس به، لذا نسرد لكم كافة التفاصيل المتعلقة حول العمل في فرنسا ، في البداية عزيزي المسافر يجب عليك معرفة بعض الأشياء أهمها، أن العمل في فرنسا يخضع للمراقبة والقانون، حيث يلزم استخراج أوراق رسمية للإقامة، و للحصول على أفضل إقامة لديك أكثر من مسار يمكنك اتجاهه، منها الدراسة في فرنسا ، الزواج في فرنسا ، العلاج في فرنسا ، العمل في فرنسا لكن هذا خاص فقط لأصحاب رؤوس الأموال + الشخصيات العامة الكبيرة، فضلا عن تواجد أناس يعملون بدون إقامة في الأسواق، والمطاعم، لكنهم يظله دائما تحت طائلة الحبس أو الرحيل عن البلد حسب القانون.

إقرأ ايضاً :  برنامج سياحي في برلين : برنامج سياحي في برلين لمدة 6 أيام

العمل بالشهادة المصرية فى فرنسا

العمل بالشهادة المصرية فى فرنسا

العمل بالشهادة المصرية فى فرنسا

من يريد العمل بالشهادة المصرية في فرنسا، يجب إتباع بعض الشروط والإجراءات اللازمة لتجنب الوقوع في مسألة قانونية، حيث يجب أن توازي شهادتك المصرية ما يطابق معايير وزارة العمل الفرنسية، في إيضاح أكثر يجب إرسال مؤهلك الدراسي، الليسانس، بكالوريوس، دبلوم، أيا كان نوعها يجب ارساله شامل سنوات الدراسة، والتقدير بالمواد، لمعادلتها في شئون الهيئة، بعد ذلك يمكنك عزيزي المسافر بدء رحلة البحث عن عمل، عن طريق مخاطبة الجامعات، ورواد الأعمال، قبل اتخاذ الإجراءات

عقود العمل في فرنسا

عقود العمل في فرنسا
عقود العمل في فرنسا

من يرغب في اقتناء عقد عمل في فرنسا، يجب حصوله علي كافة التراخيص المسموح بها للعمل. إلا إذا حدث أحد الشروط الآتية :-

  1. اذا كنت مواطن أحد دول الإتحاد الاقتصادي الأوروبي، كـ ايسلندا، النرويج
  2. اذا كان لديك بطاقة إقامة مؤقتة، أو بطاقة ساكن، أو بطاقة الحاملة بترخيص العمل
  3. إذا كان أحد سكان اندور وموناكو الأصليين

مهمة البحث عن عقد عمل في فرنسا، هي عملية ليست سهلة ربما تأخذ الكثير من الوقت. خاصة بالنسبة للوافدين الجدد الذين لا يعرفون شي عن الحياة اليومية في فرنسا، أنواع عقود العمل :-

  •  لفترة غير محدود، يتم الإتفاق على هذا العقد دون إعطاء مهلة محددة للانتهاء، في الغالب يتم العقد بين الطرفين عن قضاء مرحلة جس نبض فترة تجريبية تمتد إلى 90 يوما، حيث يضمن لك هذا العمل حتى يقوم بطردك.
  •  لفترة محدودة، يتم الإتفاق بين المسافر وصاحب العمل على إجراء عمل محدده. بعقد شامل وقت البداية والانتهاء، يجوز تطبيق هذا النوع من العقود علي الفترة الزمنية للاتفاق الاول،
  • مرحلي، ظروف العمل تشمل ثلاث جهات، وكالة التوظيف. المشغل والموظف، أطراف معنية، حيث تلجأ الشركات بعض الأحيان، لإبرام هذا النوع من العقود، لأجل اجتياز مهمات بأشخاص محددة.
  • بدوام جزئي، غالبا يتم إبرام هذا النوع من العقود، في حالة توافر أعمال لا تحتاج إلى دوامات عمل يومي، و هذا للذين لا تتعدى نسبة أعمالهم 80%. الأسبوع الواحد.
  • عقد عمل موسمي، وهو المقصود بيه العمل في مواسم الحصاد أو في الأنشطة الثقافية والمؤسسات السياحية.
إقرأ ايضاً :  صلاحیہ اقامه تعرف على خطوات الاستعلام عن صلاحية الإقامة السعودية

مواضيع قد تهمك

  • الهجرة إلى ألمانيا
  • افضل المدن السياحية في ماليزيا
  • اماكن سياحية في تونس سوسة
  • اهم معالم مصر السياحية

ان كان لديكم اي سؤال حول الموضوع (العمل في فرنسا بدون اوراق 2021) او ما يتعلق به لا تترددوا في طرحه بالتعلقيات بكل سهولة وسنقوم بالرد السريع عليكم ان شاء الله

للمزيد من المعلومات المرجوا تصفح محتويات الموقع immigeurope.com 

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى