الحصول على المواطنة في اوروبا

أسهل وأسرع 2 جنسيات يمكنك الحصول عليها من دون إجراءات معقدة

الحصول على جواز سفر دولة أجنبية قد يتطلب الإقامة بها عامين فقط (غيتي)

جنسيات يمكنك الحصول عليها الحصول على جنسية ثانية ليس أمرا هينا؛ فمعظم الدول تسعى لتجنيس المميزين وأصحاب الكفاءات، ومن هنا تبدأ المنافسة حتى تحصل على جواز السفر، لكن الأمر ليس بهذه الصعوبة، إذ إن هناك كثيرا من الدول التي تمنحك حق المواطنة بعد أعوام قليلة من الإقامة على أراضيها، وإجادة اللغة، وحسن السلوك. وفي ما يلي ست من أسهل الدول التي تمنحك فرصة المواطنة.

  • بلجيكا: 

    تتم العملية لكل حالة على حدة؛ فيمكنك الحصول على عرض عمل من صاحب عمل بلجيكي، والوجود في البلد، وإثبات من عملك بأنه “لا غنى عنك”. غير ذلك يمكن أن تجهز سجلا احترافيا في رياضة ما، أو تكون متميزا في مجال الثقافة، أو العلوم، والإقامة أيضا لمدة خمس سنوات. والشرط الثابت هو ببساطة إثبات أنك مستقل ماليا، مع دخل أو ثروة كافية، لتغطية تكاليف المعيشة الخاصة بك، وبعد ذلك يمكنك تقديم طلب الجنسية.

    يعد الحصول على الجنسية البلجيكية الأسهل بين الدول الأوروبية التي تتطلب الاستثمار بمبالغ ضخمة. وتكفي الإقامة لمدة ثلاث سنوات. ومجر تأمين وظيفة في بلجيكا يمكن أن يكون كافيا للتأهل للحصول على الإقامة، وفي هذه الحالة لا تحتاج إلى الاستثمار.أسهل وأسرع 2 جنسيات يمكنك الحصول عليها من دون إجراءات معقدة

  • بولندا:

تمنح بولندا الجنسية لأولئك الذين عاشوا بشكل مستمر في البلاد لمدة ثلاث سنوات على الأقل. كمقيم دائم أو مقيم طويل الأجل، ويجب أن يثبت هؤلاء المتقدمون أيضا أن لديهم مصدر دخل ثابتا ومستقرا. بالإضافة إلى الملكية القانونية لمنزل.

بخلاف ذلك، ستحتاج إلى أن تكون لديك إجابة جيدة عن سؤال: لماذا تريد أن تكون مواطنا بولنديا؟ وعليك الإجابة بصورة صريحة، سواء كانت لديك مشكلات في بلادك أو رغبة في بناء حياة جديدة في بلد متقدم، وعليك أيضا إظهار علاقتك الجيدة بزملائك في العمل. وبالمجتمع المحيط بك. وإظهار المعرفة باللغة البولندية، ووجود سبب واقعي لطلبك الجنسية.

وبمجرد منحك الجنسية البولندية، ستتمتع بحقوق أي مواطن بولندي، كما يمكن تجنيس أسرتك الصغيرة بسهولة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى