منوعات

دولة تطلب مواطنين وتمنحك الجنسية فوراً

دولة تطلب مواطنين

دولة تطلب مواطنين يتوجه فريق من العلماء لإنشاء مشروع دولة مستقلة في الفضاء يطلق عليها اسم “أسجارديا”من خلال إطلاق قمر صناعي العام المقبل. طريقة الإنضمام لهذه الدولة هي التسجيل ضمن موقع مشروع “أسجارديا” كي تصبح من مواطني هذه الدولة الفضائية. وسيحصل أول 100 ألف شخص فقط على الجنسية لهذه الدولة الفضائية.

أما أولى خطوات تأسيس دولة “اسجارديا” فستبدأ ما بين عامي 2017 2018 بإطلاق قمر صناعي يحمل اسم الدولة الجديدة. واحتفالاً بمرور 60 عاماً على إطلاق “سبوتنيك” أول قمر صناعي في العالم.

كما ستتمتع “الدولة الفضائية” بالاستقلال عن أي دولة أو كيان على سطح الأرض، واكد البيان الصادر لتأسيسها أنها دولة لا تنتمي لكوكب الأرض، وأن لها كيانها الخاص، وعلمها المستقل، ونشيدها الوطني الفريد. ويمكن للدولة المستقلة الانضمام إلى منظمة الأمم المتحدة في المستقبل بمجرد وصول عدد مواطنيها إلى 100 ألف شخص.

وذكرت قناة “روسيا اليوم” أن الفريق الذي يقوده الدكتور إيغور أشوربيلي. مؤسس المركز الدولي لأبحاث الفضاء. كشف في مؤتمر صحافي عقد في باريس عن هذا المشروع الذي يهدف إلى خلق إطار جديد للملكية والقومية في الفضاء. و نشر السلام في الفضاء، ومحاولة إبقاء البشرية في مأمن من الأخطار القادمة من خارج الغلاف الجوي. والحماية من التهديدات التي قد تقضي على الحضارة البشرية مثل الحطام الفضائي والاصطدام بالكويكبات السيارة.

ودشن فريق العلماء أصحاب فكرة دولة “اسجارديا” موقعاً خاصاً بالدولة الجديدة يمكن من خلاله التعرف إلى مبادئها وكل التفاصيل المتاحة عنها. كما يمكن للراغبين في الحصول على جنسيتها التقدم عبر الموقع حيث سيتم منحك الجنسية خلال دقائق من تسجيل اسمك وملأ الاستمارة. وبالرغم من انه يحق للجميع التقدم بطلب الحصول على الجنسية. لكن أولوية 100 ألف مواطن اسجاردي ستمنح للعلماء والباحثين والمختصين بعلوم الفضاء والاستكشاف، يليهم صغار المستثمرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى