أخبار الهجرة
أخر الأخبار

دول تمنح الجنسية مجانًا بدون أي مقابل مادي

دول تمنح الجنسيةمجانًا :  الحصول على جنسية ثانية حلم لدى الكثير من الناس والمعروف أن الجنسيات التي يمكنك الحصول عليها ينقسم إلى قسمين مدفوع ومجاني،هناك دول يمكن الحصول على جنسيتها عن طريق استثمار مبلغ مالي معين، وهناك دول يمكن الحصول على جنسيتها مجاناً عن طريق الاقامة لعدة سنوات.

الحصول على جنسية ثانية ليس بالأمر السهل, وتختلف السهولة هنا من حيث عدد سنوات الاقامة المطلوبة قبل التقدم للحصول على جنسية إحدى هذه الدول.

ولكن ما لا يعرفه الكثير من الناس أن هناك دول تعطي جنسيتها بالمجان مقابل تطبيق بعض الشروط. وأخرى تعطي جنسيتها بأقل سعرمع إقامة لفترة معينة واستثمار مبلغ من المال، وتبرز “البوابة نيوز” تلك الدول.

دول تمنح الجنسيةمجانًا

دول تمنح الجنسيةمجانًا وبسهولة


1 – جنسية الارجنتين :

من الدول المميزة التي  تمنح الجنسية مجانًا ويحلم أي شخص بالحصول على جنسيتها وتعد من أسهل الدول التي يمكنك الحصول عليها من خلال إقامتك في الأرجنتين لمدة عامين منتظمين، ويمنحك جواز السفر الأرجنتيني حق الدخول لـ 129 دولة مباشرة دون تأشيرة ومنها دول الاتحاد الأوروبي.

تحتل الجنسية الارجنتية رأس قائمة اسهل جنسيات يمكن الحصول عليها ، اذا لا يتطلب الحصول على الجنسية الارجنتينية شروط معقدة رغم قوة جواز السفر الارجنتيني، ويمكن التقدم للحصول على الجواز الارجنتيني اذا تمت تلبية الشروط التالية :

– الاقامة القانونية في الارجنتين لمدة عامين فقط
– أن يكون سجل الشخص الجنائي في بلده نظيف
– أن يكون سجل الشخص الجنائي في الارجنتين نظيف
– اثبات القدرة على تحدث اللغة الاسبانية
من مميزات الحصول على جنسية الارجنتين، هى امكانية الدخول قرابة الى 152 دولة بدون فيزا، أو الحصول على الفيزا عند الوصول، طبقاً لمؤشر هينلي، و129 دولة طبقاً لمؤشرات أخرى.

ومن ضمن الدول التي يمكن لحامل الجواز الارجنتيني دخولها بدون فيزا هي السويد وأيسلندا وألمانيا والنمسا وبلجيكا والدنمارك وكافة دول الشنغن , أيضاً يسمح قانون النسية في الارجنتين بإزدواج الجنسية، اذ لا يشترط قانون الجنسية تخلي الشخص عن جنسيته للحصول على جنسية الارجنتين.

الزواج من مواطن أو مواطنة برازيلي بجانب الإقامة بها لمدة سنة تعطيك الجنسية البرازيلية بسهولة، وفي حالة إنجاب طفل تحصل على الجنسية بدون الحاجة إلى الإقامة هناك، وتمنحك الجنسية البرازيلية حق دخول 128 دولة بدون تأشيرة منها دول الاتحاد الأوروبي.

تعد الجنسية البرازيلية من اسهل جنسيات العالم التي يمكن الحصول عليها، بداية من اجراءات السفر السهلة الى البرازيل، وصولاً للجنسية، ويمكن التقدم بطلب للحصول على جنسية البرازيل اذا تمت تلبية الشروط التالية :

– الاقامة في البرازيل لمدة 4 سنوات
– القدرة على التحدث باللغة البرتغالية
– عدم ارتكاب جرائم في البرازيل أو خارج البرازيل
– تقديم ما يثبت القدرة المالية على الانفاق سواء كان الشخص وحده، أو مع أسرته
ويعد جواز السفر البرازيلي من اقوى جوازات العالم، ويمكن لحامل الجواز البرازيلي الدخول لـ 153 دولة بدون فيزا، أو الحصول على الفيزا عند الوصول.
– الاقامة في الاوروغواي لمدة 5 سنوات
– بعد الزواج من مواطن من الاوروغواي بـ 3 سنوات
– عدم ارتكاب أي جرم داخل أو خارج الاورغواي
– وجود عمل لدى الشخص عن التقدم للحصول على الجنسية
– اثبات نية الاقامة بشكل دائم في الاوروغواي بعد الحصول على الجنسية
من مميزات الحصول على جواز سفر الاوروغواي، هو أنه يمكن ازدواج الجنسية مع جنسية الاورغواي، اذا لا يشترط قانون الجنسية في الاوروغواي بتخلي الشخص عن جنسية بلده الأم.

ويعد جواز سفر الاوروغواي من أقوى جوازات السفر في العالم، ويسمح الجواز الأوروغوياني لحامله بدخول 137 دولة بدون فيزا أو الحصول على الفيزا عند الوصول، وتشمل قائمة الدول، كافة دول الاتحاد الأوروبي.

4 – الجنسية الإسبانية :

الزواج من مواطنين إسباني مع فرصة عمل ودفع الضرائب لمدة عام يتيح لك الحصول على الجنسية الإسبانية سواء أنجبت طفل أم لا وسواء كنت تجيد اللغة الإسبانية أم لم لا، ويعطيك الجواز الإسباني حق دخول أكثر من 141 دولة حول العالم بدون تأشيرة ومنها دول الاتحاد الأوروبي.

👈عقود العمل الموسمية في ايطاليا 2022👉

👈  العمل في كندا – أحصل على عقد عمل مجانا في كندا 👉

👈 عقود عمل الى اوروبا 2022 👉

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى